وفد من الكوردستاني - سوريا يلتقي مع نائب محافظ دهوك ويناقش العملية التعليمية للاجئين السوريين

وفد من الكوردستاني - سوريا يلتقي مع نائب محافظ دهوك ويناقش العملية التعليمية للاجئين السوريين

التقى وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S ووفد مشترك من اتحاد معلمي كوردستان سوريا واتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني- روژئاڤا، يوم الاربعاء 20 تشرين الاول 2021،، مع ماجد سيد صالح نائب محافظ محافظة دهوك.

وضم الوفد، حاجي كالو عضو اللجنة المركزية ومسؤول منظمة دهوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، وفد مشترك من اتحاد معلمي كوردستان سوريا متمثلا بجفان محمد إبراهيم مسؤول فرع دهوك و اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني- روژئاڤا متمثلا بحسين موسى ، ممثل الطلبة الكورد السوريين في جامعات دهوك الدكتور جوان سعيد واحمد شيخموس ممثلا عن أهالي الأطفال في دهوك.

تم استقبال الوفد من قبل السيد ماجد سيد صالح نائب محافظ دهوك وشمال عادل ميروعضو مجلس المحافظة .

خلال اللقاء ناقش الوفد م مع ماجد سيد صالح نائب محافظ دهوك العديد من المواضيع المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية للاجئين السوريين في محافظة دهوك، واقع المعلمين و الطلبة ، ضرورة مراعاة خصوصية اللاجئين في الواقع التعليمي، وتم تقديم طلب تضمن العديد من المقترحات والطلبات الهامة ومنها

- ضرورة مراعاة خصوصية مدارس اللاجئين السوريين في المخيمات ودعم المعلمين اللاجئين وخاصة المحاضرين وحث المنظمات الدولية للمساهمة.

- ضرورة معالجة أوضاع تسجيل الطلاب القادمين من سوريا وتخفيف الروتين في طلب تعديل الشهادات والتسلسل الدراسي.

- اعطاء الحرية للأهالي في مركز دهوك لتسجيل أبناءهم في مدارس الدراسة العربية او الكوردية حسب رغبتهم.

- تسهيل معاملات الطلاب الجامعيين وتخفيف الأوراق المطلوبة.

وقد وافق ماجد سيد صالح نائب محافظ دهوك على إيصال تلك الطلبات والمقترحات الى أعلى المستويات وسيتم التنسيق لعقد لقاءات وإيصال تلك الطلبات إلى التربية في دهوك و الوزارة والجهات المختصة.

ومن جانبه أكد السيد شمال عادل ميرو عضو مجلس المحافظة انه كان مؤخرا في لقاء مع وزير التربية لمناقشة بعض من هذه المواضيع وانه سيعمل على أن يلتقي الوفد مع وزير التربية قريباً.