وفد المعارضة السورية المشترك يناقش تسهيل عودة أهالي عفرين وسري كانيه والضغط على الاطراف لعدم منعهم

وفد المعارضة السورية المشترك يناقش تسهيل عودة أهالي عفرين وسري كانيه والضغط على الاطراف لعدم منعهم

التقى وفد المعارضة السورية المشترك، يوم الاثنين 27-9-2021، مع السفير الامريكي ريتشارد ميلز نائب المبعوث امريكا الدائم في مجلس الامن، وحضر الاجتماع ممثلي الكورد والمجلس الوطني الكوردي في سوريا د.عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف السوري المعرض وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وابراهيم برو عضو هيئة المفاوضات السورية وعضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا.

وفي اللقاء جرى الحديث عن العملية السياسية في سوريا وتعطلها من قبل النظام وكذلك عن مضمون لقاء الوفد مع المبعوث الخاص ومحاولات اعادة تاهيل النظام السوري وتراجع الاهتمام الامريكي بالملف السوري وعن قانون قيصر.

وكذلك جرى الحديث عن شرق الفرات، حيث شكر الوفد أمريكا على محاربتها للارهاب، وكذلك رعايتهم للحوار الكوردي الكوردي، والمظاهرات التي تقوم بها سكان الجزيرة ضد "الادارة الذاتية" بسبب غلاء الاسعار بشكل فاحش وندرة الكثير من المواد، رغم أن شرق الفرات تشكل سلة غذاء في سوريا، وكذلك منبع النفط والغاز.. والسؤال لماذا هذا الفقر وندرة المواد واين تذهب..؟

كما تحدث الحضور عن امكانية تسهيل عودة أهالي عفرين وسري كانيه والضغط على الاطراف لعدم منعهم وتقديم تسهيلات لهم، وأكد أن تحسين الوضع يكون بانهاء دور حزب العمال الكردستاني في شرق الفرات، وكذلك بتشكيل ادارة جديدة من كل مكونات المنطقة تكون على وفاق مع السوريين ومع المحيط الاقليمي.

ومن جانبه، أكد السفير الامريكي دعم بلاده للعملية السياسية وان اهتمام امريكا بالملف السوري لم يتراجع وسيستمر الضغط الامريكي حتى تحقيق الحل السياسي