والدة المختطف فؤاد ابراهيم توجّه نداءً لـ مظلوم كوباني

والدة المختطف فؤاد ابراهيم توجّه نداءً لـ مظلوم كوباني

وجّهت والدة القيادي المختطف فؤاد ابراهيم نداءً للكشف عن مصير ابنها المختطف منذ 24 آذار/مارس 2017 على يد مسلحي PYD في منطقة تابعة لريف مدينة ديرك بكوردستان سوريا.

وفي مقطع مصوّر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك", وجّهت والدة المختطف فؤاد ابراهيم نداءها إلى مظلوم كوباني, قائد قوات سوريا الديمقراطية و ريدور خليل.

وقالت: "منذ ما يقارب الخمس سنوات وولدي فؤاد مختطف, ومهما كانت تهمته فإنه قد انتهى, فكيف وفؤاد لم يفعل أي شيء ليبقى في الزنازين".

وتكمل الوالدة التي تنتظر ولدها المختطف: "يومياً أبكي وأنا انتظر ولدي, أنتم أيضاً لديكم أمهات, خطف فؤاد صعب علينا جداً, لم نفعل لكم شيئاً".

وأنهت الوالدة نداءها: "نرجو منكم إما أن تطلقوا سراحه أو أن تسمحوا لنا ولو لمرة واحدة بلقاءه".

وقدم المجلس الوطني الكوردي, وضمن إطار المبادرة الفرنسية, قائمة لقوات سوريا الديمقراطية, بوصفها ضامنة لأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية, تضم أسماء القياديين والنشطاء الكورد المخطوفين على يد مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وفي العاشر من كانون الثاني/ يناير 2020, اعترفت قوات سوريا الديمقراطية بمسؤوليتها عن اختطاف فؤاد ابراهيم و أمير حامد.

وتصدرت قضية المختطف فؤاد ابراهيم الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات للقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, بشار أمين, الذي كشف عن اعتراف PYD بقتل فؤاد ابراهيم تحت التعذيب في سجونه.