نيجيرفان بارزاني يجتمع مع مولود جاويش أوغلو

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع مولود جاويش أوغلو

عقد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الجمعة، اجتماعاً مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

ووصل رئيس الإقليم على رأس وفده المرافق إلى تركيا في وقت سابق من اليوم، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستهلها بلقاء مع وزير الخارجية لبحث جملة من الملفات، وخصوصاً التعاون الاقتصادي.

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان على موقعها الإلكتروني أن نيجيرفان بارزاني وتشاويش أوغلو أجريا مباحثات بشأن علاقات إقليم كوردستان والعراق مع تركيا وسبل تعزيزها ولا سيما في القطاع الاقتصادي.

وشدد الجانبان، بحسب البيان، على ضرورة زيادة الحركة التجارية والتعاون الاقتصادي بين أربيل وأنقرة.

كما تناول الاجتماع تأثير تفشي فيروس كورونا وبالأخص على اقتصاد إقليم كوردستان.

وابدى وزير الخارجية التركي استعداد بلاده لمساعدة إقليم كوردستان بما يشمل تقديم العون له والمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس.

وتطرق اجتماع رئيس إقليم كوردستان ووزير الخارجية إلى التركي إلى العلاقات بين أربيل وبغداد والمباحثات الرامية لحل الخلافات العالقة.

وجرى في الاجتماع، بحث التهديدات الإرهابية في المنطقة، كذلك تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وتأتي زيارة نيجيرفان بارزاني إلى أنقرة بعدما عقدَ سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية العراقية تزامنت مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء.