نيجيرفان بارزاني مندداً بمحاولة اغتيال الكاظمي : تطور خطير يهدد استقرار البلاد وينذر بعواقب وخيمة

نيجيرفان بارزاني مندداً بمحاولة اغتيال الكاظمي : تطور خطير يهدد استقرار البلاد وينذر بعواقب وخيمة

ندّد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الأحد ، بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي.

وقال بارزاني في تغريدة له على حسابه بتويتر : "ادين واستنكر المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي التي جرت عن طريق مسيرة استهدفت محل اقامته في بغداد فجر اليوم والحمد لله على سلامته".

مضيفاً ، أن "هذا العمل الارهابي تطور خطير يهدد الامن والاستقرار في البلاد وينذر بعواقب وخيمة. أدعو الجميع الى ضبط النفس والتهدئة".

كما قال رئيس إقليم كوردستان : " نراقب عن كثب الأحداث والمستجدات في بغداد، والتظاهرات وتداعياتها غير المرغوبة".

وأردف بالقول إن "وقوع أعمال عنف وسقوط ضحايا، هما موضع أسف وقلق ويثيران المخاوف من المزيد من التعقيد للوضع".

ودعا رئيس الإقليم الأطراف جميعاً إلى "ضبط النفس وتجنب الإقدام على ما من شأنه أن يمضي بالوضع باتجاه الأسوأ."

مؤكداً على أن "الدستور والقانون يقران ويكفلان حق التظاهر والتعبير عن الاستياء بأسلوب مدني ، وبنفس الصورة يمنعان إثارة التعقيدات والفوضى والعنف"، داعيا إلى أن "تجري التظاهرات والتعامل معها ضمن إطار القانون وأن نعمل جميعاً على حفظ الأمن ومراعاة المصلحة العامة للبلد".

وتابع نيجيرفان بارزاني ، أيضا إن "نجاح عملية التصويت والانتخابات نجاح للعراق، ويجب البت في كل الطعون والشكاوى والملاحظات على نتائجها من خلال الإجراءات القانونية".

مشدداً ، بالقول "علينا جميعاً في العراق أن نكون على مستوى المسؤولية الوطنية، وأن نعمل صفاً واحداً متلاحمين على حل المشاكل بالطرق السلمية ، ومواجهة المخاطر وخاصة مخاطر الإرهاب، وأن يكون ضمان الأمان والحياة والمعيشة والخدمات للمواطنين الهدف الرئيس للكل".

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية ، أفادت ، اليوم الاحد ، بتعرض رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لمحاولة اغتيال "فاشلة".

وذكرت الخلية في بيان، إن محاولة الاغتيال تمت بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد.

واضافت أن القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة.

هذا وكان زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي ، ظهر في لقطات فيديو امس وهو يتوعد بالرد على الكاظمي ، بعدما تصدت القوات الأمنية لمحاولة من جانب انصار الفصائل المسلحة والأحزاب الخاسرة في انتخابات 10 أكتوبر الماضي لاقتحام المنطقة الخضراء.

باسنيوز