نوفمبر المقبل.. فيسبوك يطلق خدمته التليفزيونية

نوفمبر المقبل.. فيسبوك يطلق خدمته التليفزيونية
مقابل شهر يبلغ 149 دولاراً شهرياً

يبدأ فيسبوك عصر جديد مع إطلاق خدماته التليفزيونية في نوفمبر المقبل، بمقابل شهر يبلغ 149 دولاراً شهرياً.

سينافس فيسبوك شركات نتفلكس وأمازون الذي لديهم محتوى تليفزيوني، وتتطلب هذه الخدمة لتشغليها كابل ولوحة ذكية تدعم الفيديو، وستكون هذه الخدمة أعلى قليلا ً من أسعار أمازون و راكو.

وكانت أسعار العروض على راكو 29 دولاراً وعلى أمازون 39 دولاراً ويرجع سبب ارتفاع خدمة فيسبوك التليفزيونية إلى احتواءها على كاميرا وميكروفون وتدعم ماسنجر وواتس آب كما أن الخدمة تدعم الواقع الافتراضي والتعرف على الوجوه.

وأشارت شركة فيسبوك، أن خدماتها تتيح للمستخدمين مشاهدة «أمازون بريما» و كل محتوى قناة «سي بي إس» و«شو تايم» وخاطبت فيسبوك «نتفلكس» و«ديزني» من أجل استخدام محتواهم إلى الأجهزة.

تأتي هذه الخدمة وسط تخوفات من العملاء تجاه فيسبوك الذي يهدد خصوصياتهم، وفي نفس الوقت تم توجيه دعاوى قضائية في ولاية إلينوي ضد فيسبوك" تتهم بانتهاك الخصوصية من خلال جمع وتخزين ملايين البيانات الخاصة بالمستخدمين بشكل غير شرعي.

ولايزال فيسبوك يواجه انتقادات بسبب تورطه في حملة الرئاسة الأميركية 2016 التي يرى الخبراء أن متسللين روس استخدموا بيانات من أجل توجيه هذه الانتخابات التي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب ضد منافسته هيلاري كلينتون.

وطمأنت الشركة عملائها بأن الشخص سيكون له حرية تعطيل الميكروفون والكاميرا من خلال ضغط زر بحسب ما ذكرت «فوكس نيوز» دون أي تجسس هذه المرة.