نشأت ظاظا: اختطاف "الشبيبة الثورية" الفاشيـ.ـة للقصّر في كوردستان سوريا عمل مافيـ.ـاوي

 نشأت ظاظا: اختطاف

شارك نشأت ظاظا عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, في نشرة آرك الإخبارية يوم أمس 30 كانون الأول 2022, والتي كانت خاصة ببانوراما أحداث عام 2022, في مدن كوردستان سوريا, والانتهاكات التي جرت بحق الشعب الكوردي من قبل الفصائل المعارضة وإدارة ب ي د, أكد أن إدارة ب ي د أثبت فشلها وبحاجة إلى تغييرها, وإخراج كوادر قنديل منها, ووضع عفرين نحو الأسوأ لأن المعارضة أثبتت هي الأخرى أنها تفتقر إلى مشروع سياسي بديل عن الأسد.

حول وضع عفرين وسري كانيه وكري سبي, أكد ظاظا أن الأمور تتجه نحو الأسوأ, فكانت هناك آمال معقودة في أن تأتي سلطة بديلة للنظام السوري, تكون مغايرة للسطة السابقة, لكن المعارضة السورية أثبتت أن ليس لديها مشروع سياسي وخسرت العديد من الحلفاء. واستمرارية الممارسات والانتهاكات من تغيير ديمغرافي وغيرها من قبل في الفصائل المسلحة المسيطرة على عفرين, أثتب أنها المعارضة السياسية لا تستطيع التحكم بالفصائل, والممارسات تلك تصب لصالح النظام لان تتبع نفس السياسة.

جوانن شوشركر؟
أكد أن اختطاف الشبيبة الثورية "جوانين شورشكر" للقصّر في كوردستان سوريا عمل مافياوي وينطبق عليهم نفس مثل الإخوان المسلمين لا كانوا إخواناً ولا مسلمين, فالشبيبة الثورية لا لهم شبيبىة ولا لهم ثوريون ولا يمتون بصلة إلى الاسم الذي يعملون تحت عباءته. على العكس يعملون على إفساد المجتمع الكوردي وتفكيكه والممارسات لا تصب في مصلحة الشعب الكوردي ويجب على الحزب والإدارة التي ترى نفسها مظلة لهم, مراجعة نفسها ووضع حد للانتهاكات.

إدارة فاشلة ويجب تغييرها
حول إحراق 8 مكاتب للمجلس الوطني الكوردي في سوريا من قبل إدارة ب ي د, أكد ظاظا أن الهدف هو التفرد بالسلطة وعدم تقبل الآخر وإنهاء الحياة السياسية والاغتيال السياسي ودب الرعب والخوف في نفوس المدنيين. فالنظام السوري عمل سابقاً على تضييق الخناق على الأحزاب الكوردية لكنه لم يستطع إنهاء الحياة السياسية, وإدارة ب ي د منذ تسلمها السطلة, تعمل على تطبيق السياسة ذاتها لإنهاء الحياة السياسية والتفرد بالسلطة, لا بد من مراجعة نفسها وتقبل الآخر فقد أثبتت إدارة ب ي د فشلها في كافة النواحي.
أشار أن السياسة تلك أنتجت عن إفراغ المنطقة وتجويع الناس وأدلجة التعليم وخلق الأزمات المتواصلة وتهجير الشبان وانعدام مقومات سبل العيش, فنبسة الكورد باتت 20 بالمئة, فهذه الإدارة بحاجة إلى تغييرها وإخراج كوادر قنديل.

المجلس حامل للمشروع القومي
حول تقييم أداء وعمل المجلس الوطني الكوردي في سوريا, قال إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا هو سفير الشعب الكوردي و يمثله في المحافل الدولي وهو موجود ضمن المعارضة ولايجوز حصر المعارضة بالائتلاف, وبالرغم من كل المعوقات أمام المجلس, ما يزال مستمراً في نضاله السياسي خدمةً للشعب الكوردي والقضية الكوردية فهو حامل للمشروع القومي الكوردي وسيستمر في نضاله وكفاحه.