ميلشيات PYD تبدأ بحملة اختطاف الشباب لتجنيدهم

ميلشيات PYD تبدأ بحملة اختطاف الشباب لتجنيدهم

بدأت مليشيات PYD ،حملة تجنيد إجباري للشباب,وأجلت تجنيد الشباب من مواليد عفرين وسري كانيه وكري سبي إلى نهاية العام الجاري.

حسب التعميم الصادر من إدارة PYD يوم السبت 26 اَذار/ مارس 2022, باقتراح القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية, تم البدء بحملة اعتقال الشباب لسوقهم إلى واجب الدفاع الذاتي " التجنيد الإجباري ".

والمواليد المطلوبة لحملة التجنيد الإجباري ( 1999 لغاية 31/3/2004 ), وفيما أجلت تجنيد الشباب من مواليد عفرين وسري كانيه وكري سبي إلى نهاية العام الجاري.

ويؤكد ناشطون ومراقبون كورد، أن عمليات التجنيد التي تفرضها إدارة PYD، وكذلك عمليات خطف الأطفال التي تقوم بها "الشبيبة الثورية" الفاشية التابعة لـPKK، إضافة إلى هيمنة الحزب على كوردستان سوريا واستفراده بالقرارات المصيرية أدت إلى هجرة غير مسبوقة من فئة الشباب المنتجة، حيث هبطت نسبة الكورد إلى أقل من الثلث في المناطق الكوردية.

وتشير التقديرات، إلى أن نسبة المهاجرين من كوردستان سوريا تجاوزت 85 % بين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و35 سنة، كما ترتفع نسبة المهاجرين من الشباب الكورد قياسا مع باقي المكونات العرقية في كوردستان سوريا عموما، جراء ممارسات إدارة PYD خصوصاً مسالة التجنيد الاجباري وفرض أيديولوجية عبداللة أوجلان وPKK على المجندين.