"ميتا".. استعدادات بشأن عودة ترامب إلى فيسبوك

تستعد شركة ميتا المالكة لموقع فيسبوك لإعلان ما إذا كانت ستسمح للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالعودة إلى فيسبوك وإنستغرام، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، اليوم الأحد.

وكان عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد قال في وقت سابق إنه سيقرر بحلول 7 يناير/ كانون الثاني، ما إذا كان سيسمح للرئيس السابق بالعودة. ومع ذلك، من المتوقع أن يتأخر إعلان هذا القرار إلى وقت لاحق من الشهر، حسبما ذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصدر مطلع على النقاشات.

وقالت الصحيفة إنّ "ميتا" أنشأت مجموعة عمل للتركيز على هذه المسألة، وفقاً لأشخاص على دراية بعملياتها، مضيفة، أنّ المجموعة تضم موظفين من السياسة العامة وفرق الاتصالات، وكذلك من فريق سياسة المحتوى. فيما لم تعلق "ميتا" إلى الآن على ما ورد في الخبر.

يأتي هذا التطور بعدما ألغى إيلون ماسك، المالك الجديد لموقع توتير، الحظر الدائم على ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي بعد استطلاع آراء المستخدمين.

لكن ترامب أكد أنه ليس لديه مصلحة في العودة إلى "تويتر"، حيث قال الرئيس السابق عبر شريط فيديو: "لا أرى أي سبب لذلك"، عندما سئل عمّا إذا كان يعتزم العودة إلى الموقع.

شنّ ترامب هجمات لا هوادة فيها على نزاهة التصويت في الولايات المتحدة منذ هزيمته في انتخابات 2020، وصولاً إلى اقتحام أنصاره للكابيتول، وهو ما دفع إدارات مختلف مواقع التواصل الرئيسية إلى تعليق حساباته.