منها مقاومة الشيخوخة.. فوائد مدهشة لتناول ماء الليمون كل صباح

منها مقاومة الشيخوخة.. فوائد مدهشة لتناول ماء الليمون كل صباح

يعرف ماء الليمون كمشروب صباحي، ليس لكونه مشروبًا صيفيًا منعشًا، بل لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية.
ماء الليمون مشروب سهل التحضير يمكن إضافة إليه المكونات الأخرى مثل النعناع والعسل، وما إلى ذلك لتعزيز فوائده الصحية ومذاقه، ووفقًا للخبراء، من الأفضل تناول هذا المشروب دون إضافة السكر.

وكشف الخبراء عن الفوائد المذهلة لتناول مشروب ماء الليمون على معدة فارغة، حيث يحتوي الليمون الغني بمضادات الأكسدة وفيتامين "سي" على مركبات الفلافونويد التي تحميك من الالتهابات.


هذه الفاكهة، المحملة بحامض الستريك، هى أيضًا مصدر جيد لفيتامين "أ"، بيتا كاروتين، حمض الفوليك، الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها.

وتم العثور على العديد من مكونات الليمون الصديقة للصحة في قشرتها، لذا جرب استخدام كمية من القشر في ماء الليمون.

وإليك 5 فوائد صحية مدهشة عند تناول ماء الليمون صباحًا:

في الآونة الأخيرة، ثارت الشائعات حول فعالية الليمون في قتل فيروس كورونا المستجد، حيث إن البيئة الحمضية لفاكهة الليمون ليست متجانسة لهذا الفيروس، لذا، شرب عصير الليمون أو ماء الليمون يمكن أن يقتله.

إلا أن بعض الدراسات قد أثبتت قدرة الفيروس على البقاء على قيد الحياة في البيئات الحمضية كذلك، لذا فماء الليمون لن يحميك من الفيروس، إلا أن تناوله كل صباح على معدة فارغة له العديد من الفوائد الصحية المدهشة.

اقرأ ايضاً
أسرار يابانية لمكافحة الشيخوخة بعد الخمسين.. تعرف عليهاأسرار يابانية لمكافحة الشيخوخة بعد الخمسين.. تعرف عليها
يساعد في فقدان الوزن
قشر الليمون يتكون من مضادات الأكسدة "البوليفينول" التي تساعد في فقدان الوزن، لذلك، إضافة شرائح الليمون في الماء الدافئ قد تساعدك على التخلص من بعض الكيلوغرامات.



recommended by
Mgid
Mgid

CLAREENE
سوف يزول الألم في المفاصل إلى الأبد
إعرف أكثر

يسيطر على ضغط الدم
الليمون غني بالبوتاسيوم، وكشفت الأبحاث أن الأطعمة الغنية به يمكن أن تكون جيدة للسيطرة على مستويات ضغط الدم، وذلك لأن هذه المغذيات الدقيقة تقلل من تأثير الصوديوم في جسمك.

ومن المعروف أن هذا المعدن يزيد من مستويات ضغط الدم لديك، ويساعدك تحميل البوتاسيوم على التخلص من الصوديوم عن طريق البول مع تخفيف التوتر على جدران الأوعية الدموية، وهذا يساعد أيضًا في إدارة ضغط الدم بشكل فعال.

يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى
معظم حصوات الكلى هي في الأساس رواسب من الكالسيوم يمكن منعها من خلال تناول ثمار الحمضيات.

ونظرًا لأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك، فإن نصف كوب فقط من ماء الليمون قد يكون مفيدًا مثل الأدوية الموصوفة لحصوات الكلى، وأيضا الحفاظ على رطوبة جسمك يضمن عمل الكلى بشكل أفضل.


يقلل خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية
كما هو معروف فإن التهابات المسالك البولية أو المثانة مؤلمة بشكل لا يصدق، وإحدى طرق تقليل مخاطر هذه العدوى هي الحفاظ على قلوية البول تحت السيطرة.
ويساعد استهلاك ماء الليمون اليومي في الحفاظ على درجة الحموضة القلوية في المسالك البولية ويقلل من خطر العدوى.


يقلل من علامات الشيخوخة
يحتوي الليمون على فيتامين "ج" الذي يساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهي العناصر التي تحافظ على مرونة ونضارة البشرة.
وتشير بعض الدراسات إلى أن النظام الغذائي الغني بفيتامين "سي" يقلل أيضًا من التجاعيد، ولهذا، فالبشرة الرطبة الناعمة لديها فرص أقل لظهور الخطوط الدقيقة، وهي علامات أساسية للشيخوخة.