منظمة محيط هولير لـ PDK-S تحيي ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك

منظمة محيط هولير لـ PDK-S تحيي ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك

أحيت منظمة محيط هولير للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S، مساء يوم السبت، 22 شباط 2020، الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, المناضل نصرالدين برهك بافي علاء، في ناحية بحركه التابعة لهولير عاصمة إقليم كوردستان.

البداية كانت بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد نصر الدين برهك وأرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد مع النشيد القومي الكوردي " أي رقيب "،ليعرض بعد ذلك فيلم قصير عن حياة الشهيد نصر الدين برهك ونضاله .

وألقى عضو اللجنة المركزية لـ PDK-S ومسؤول تنظيم محيط هولير سرحان حسن، كلمة تحدث فيها عن حياة الشهيد "بافي علاء" ضمن صفوف الحزب ونضاله في سبيل القضية الكوردية .

والقى كل من بلند اسماعيل عضو مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ونواف رشيد عضو ممثلية اقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا كلمة تحدثا فيها عن نضال الشهيد ودور الديمقراطي الكوردستاني -سوريا في النضال من أجل حقوق الكورد في سوريا وعلاقة الاخوة التاريخية المتينة بين PDK-S و PDK بالاضافة إلى كلمة عائلة الشهيد حيث قدمها حمزة برهك وشكر فيها كل الحضور على وفائهم لشهدائهم .

حضر المراسيم مسؤولون من الحزب الديمقراطي الكوردستاني, و ممثلون عن الأحزاب الكوردية وأحزاب كوردستان سوريا, والمئات من كوادر و مؤيدي الحزب.

وأحييت منظمات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S، في كل من مكتب العلاقات الخارجية في هولير, و مخيم كوركوسك و مخيمي دوميز و فايدة بدهوك, بالإضافة إلى قرية كفرى دنا مسقط رأس الشهيد والنمسا وألمانيا الذكرى نفسها .