منظمات حقوقية وإنسانية ومدنية تطالب باطلاق سراح الشاب حميد مروان عيدي المختطف من قبل ميليشيات PYD فوراً

منظمات حقوقية وإنسانية ومدنية تطالب باطلاق سراح الشاب حميد مروان عيدي المختطف من قبل ميليشيات PYD فوراً

أدانت 15 منظمة حقوقية وإنسانية ومدنية، محاولة اغتيال وخطف الشاب حميد مروان عيدي، المختطف من قبل ميليشيات PYD بكوردستان سوريا منذ 7 أيام.

وطالبت المنظمات في بيانٍ لها الجهات المعنية، بالإفراج الفوري عن المختطف حميد عيدي، وإطلاق سراحه، وفك حجز سيارته ، ومحاكمة المتورطين في محاولة اغتياله وخطفه من قبل عناصر تابعة لسلطاتPYD، وعن جميع معتقلي الرأي الآخرين لدى أجهزتهم.

وأشارت إلى أنه كان الأولى بسلطات PYD في ظل الظروف المعيشية والحياتية الكارثية التي تمر بها مناطق كوردستان سوريا، نتيجة للحصار وتهديدات الدولة التركية بشن عملية عسكرية، حماية أمن المواطن والحرص على سلامته وتأمين سبل عيشه، لا اعتقاله و إخفائه .

وشددت المنظمات في بيانها، على ضرورة طي صفحة الانتهاكات المتكررة التي باتت تهدد بنيان المجتمع وتنسف كل الجهود الرامية إلى الاستقرار، كذلك الالتزام بكل معايير حقوق الانسان ذات الصلة والعمل الجدي على صون وتعزيز الحريات الفردية والجماعية.

الشاب حميد مروان عيدي يقيم في ألمانيا، وكان في زيارة لمسقط رأسه في مدينة عامودا، وهو ابن مروان عيدي عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا، ولا يزال مجهول المصير حتى ساعة اعداد الخبر .