منال حسكو: قرار PYD معادٍ للفكر القومي واستهداف للقضية الكوردية ورموزها

منال حسكو: قرار PYD معادٍ للفكر القومي واستهداف للقضية الكوردية ورموزها

قال المحلل السياسي منال حسكو اليوم 12 آذار 2023, إن قرارات إدارة ب ي د التي تصدر من جحور قنديل, لن تنحصر في مجرد منع بيع ورفع العلم الكوردستاني وصور الرموز الكوردية في مناسبات آذار في كوردستان سوريا, بل هي عداء علني للفكر القومي الكوردستاني الحر والقضية الكوردية وقياديي والرموز الكوردية.

حسكو قال في تصريحات خاصة لـ ARK: منذ تأسيسها وحتى الآن تعمل منظومة بـ كـ كـ في أجزاء كوردستان الأربعة على إنهاء الفكر القومي الكوردي وسحق الحقوق وطمس الهوية الكوردية، وعداء القيادات الكوردية والرموز الثورية التي خدمت المشروع القومي الكوردي. وتعكس الانتهاكات تلك حقيقة أهداف تأسيس منظومة بـ كـ كـ وزيف ادعاءاتها.

تابع "بشكل مخطط وبعقلية استخباراتية عملت وتعمل منظومة بـ كـ كـ تحت عباءة شعارات مزيفة كتحرير كوردستان الكبرى، إذ أوصلت الشعب الكوردي إلى الحضيض في تهجيرهم وإخلاء المدن والقرى كُرمى لمغتصبي كوردستان.

أشار "النتيجة التي لم يستطع متغصبو كوردستان في الوصول إليها, أقدمت عليها منظومة بـ كـ كـ في كوردستان سوريا, وقدمتها على طبق من ذهب, ومنذ التأسيس تعادي القضية الكوردية خدمةً للنظامين السوري والإيراني والميت التركي.

وقال في نهاية حديثه "منع رفع الأعلام وصور القيادات والرموز الكوردية في كوردستان سوريا، ليس بالأمر الصعب على منظومة تاجرت بالشعب الكوردي وتاجرت بالأطفال القصّر وزجت بهم في حروب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.