ممثلية إقليم كوردستان لـENKS تعقد سلسلة لقاءات في مخيم باسرمه

ممثلية إقليم كوردستان لـENKS تعقد سلسلة لقاءات في مخيم باسرمه

ضمن برنامج ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، القيام بنشاطات ولقاءات مكثفة لتوصيل معاناة اللاجئين الكورد إلى الجهات المعنية لإيجاد الحلول لمشاكلهم ومعاناتهم, قام وفد من لجنة العلاقات الخارجية لممثلية ENKS بسلسلة لقاءات في مخيم باسرمة منها:

-عقد اجتماع مع السيد روشت محمد امين المسؤول عن ادارة المخيمات الاربعة العائدة لمحافظة هولير (باسرمه وقوشتبه وكوركوسك ودار شكران) والسيد داروان عزيز مدير اسايش مخيم باسرمه والسيد ريبين نائب مدير مخيم باسرمه.

- عقد اجتماع مع إدارة مجلس الخدمي في المخيم.

وذلك في اليوم الخميس (22/4/2021), بهدف متابعة وضع اللاجئين عن قرب والاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم وطرحها على الجهات المختصة لوضع الحلول بهدف تخفيف المعاناة عن أهلنا.

خلال اللقاءات تم التركيز على قضايا ومشاكل اللاجئين في المخيم من النواحي (التعليمية، الصحية، الخدمية، والغذائية)، كما تم تقديم المقترحات لتسهيل الإجراءات المتعلقة بأمور اللاجئين من قبل وفد الممثلية.

بدوره رحب السيد روشت محمد أمين المسؤول عن ادارة المخيمات الأربعة بوفد ممثلية المجلس الوطني الكوردي، وأكد على أهمية التنسيق وتقديم المقترحات والعمل الجاد من أجل خدمة أهلنا في المخيمات وتقديم كافة التسهيلات التي تخفف عنهم المعاناة، وأكد بأن أهالي مخيم باسرمه وفي جميع مخيمات اقليم كوردستان هم اخوتنا وعلى أرضهم وبين أهلهم وليسوا بضيوف, و تم التأكيد على متابعة المقترحات والملاحظات التي تم تقديمها من قبل وفد الممثلية.

وفد ممثلية ENKS كان برئاسة السيد نواف رشيد، رئيس الممثلية، والسادة أعضاء لجنة العلاقات الخارجية: (شمس شريف، أسمهان داوود).