مسلحو PYD يشنون حملة اختطاف بربرية بحق كوادر الكوردستاني - سوريا

مسلحو PYD يشنون حملة اختطاف بربرية بحق كوادر الكوردستاني - سوريا

استمراراً لانتهاكاتهم في كوردستان سوريا وسياساتها الأحادية الاقصائية والترهيب بحق أبناء الشعب الكوردي وأعضاء وكوادر المجلس الوطني الكوردي,شنّ مسلحو PYD يوم السبت الـ17 من تموز 2021، حملة اختطاف بربرية بحق كوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم بكوردستان سوريا.

وقالت مصادر محلية خاصة لـ ريباز نيوز، إن مسلحو PYD في حملة بربرية اختطفوا لغاية الساعات المتأخرة من يوم السبت كلاً من:

1- محمد دحام أيو (عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا) - قامشلو

2- محمد صالح أحمد شلال (عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا) - قرية عابرة - جل آغا

3- عز الدين زين العابدين محمود (عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا) - قامشلو

4- برزان حسين (مراسل مؤسسة ARK الإعلامية) - كركي لكي

كما داهمت استخبارات PYD منزل ويس شيخي (عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا), بحسب موقع يكيتي ميديا.

وفي سياق انتهاكات PYD وحملة الاختطاف التي يقوم بها، اختطف مسلحو PYD فرمز عبد الكريم حجي عبدي، عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، منذ يوم الثلاثاء الـ13 من تموز/يوليو 2021، في مدينة ديرك بكوردستان سوريا، ولا يزال مصيره ومكان المُعتَقل الموجود فيه مجهولاً حتى الآن.

ووقالت مصادر خاصة لريباز نيوز، إن مسلحو PYD كانوا قد داهموا مكتب آل عبد الكريم حجي عبدي لبيع السيارات بديرك وصادروا الكاميرات وأجهزة المراقبة وأثاروا الذعر في محيط المكتب، ثم أعادوها وطلبوا من أهل فرمز أن يخبروه بالحضور في المركز الأمني التابع لهم, وبعد مراجعته لمركز PYD الأمني تم اختطافه واحتجازه ولا معلومات عنه حتى الآن.

واستمراراً لمسلسل اختطاف المناضلين والنشطاء والانتهاكات، اختطف مسلحو PYD عبدالغفار محمد، العضو في المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، مساء يوم الجمعة الـ21 من أيار 2021، في ناحية جل آغا التابعة لريف ديرك بكوردستان سوريا، ولا يزال مصيره مجهولاً أيضاً حتى ساعة إعداد الخبر.

وبعد انتشار صور الشهيد أمين عيسى العلي التي أظهرت مدى وحشية مسلحي PYD بتعذيب المختطفين الكورد وفضح الانتهاكات والجرائم التي يقومون بها والتي أثارت غضب الرأي العام الكوردي,بالاضافة إلى اختطاف الشاب محمد سليمان وتعذيبه باسلوب وحشي، تتخوّف عوائل المختطفين من مصير أبنائها في زنازين إدارة PYD وقسد.


تحرير: علي عمر