مسلحو PKK يختطفون طفلاً كوردياً من مخيمات نازحي عفرين

مسلحو PKK يختطفون طفلاً كوردياً من مخيمات نازحي عفرين

أقدم مسلحو منظمة الشبيبة الثورية التابعة لـPKK على اختطاف قاصر كوردي آخر من نازحي عفرين في مناطق الشهباء بريف حلب، وذلك بغية إرساله إلى معسكرات التدريب التابعة لـ PKK.

وقالت مصادر محلية, أن «ما تسمى بـ الشبيبة الثورية خطفت الطفل الكوردي القاصر محمد رشيد إبراهيم (16 عاما) في 18 من الشهر الجاري في قرية تل قراح بمناطق الشهباء في ريف حلب».

وأضافت أن «منظمة الشبيبة الثورية التابعة لـPKK, اقتادت الطفل الكوردي القاصر إلى أحد معسكراته التدريبية في المنطقة».

وكانت مصادر محلية قد أكدت مؤخراً، أن PKK نقل دفعة جديدة من الأطفال المختطفين المجندين في صفوفه من كوردستان سوريا, إلى قنديل وشنگال.

وعلى الرغم من توقيع قوات سورية الديمقراطية اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال، فإنّ هذا النشاط مستمر في مناطق سيطرتها من قبل ما تسمى بـالشبيبة الثورية التابعة لـ PKK، ويطاول القاصرين من الذكور والإناث، في تغاضٍ عن مناشدات الأهالي أيضاً.

ويتواصل الاستياء الشعبي الكبير ضمن مناطق سيطرة ادارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية، على خلفية استمرار ما يعرف بـ «الشبيبة الثورية» بقتل الطفولة عبر تجنيد متواصل للأطفال وتحويلهم إلى أداة عسكرية في الوقت الذي من المفترض أن يكون هؤلاء الأطفال في منازلهم إلى جانب ذويهم يتمتعون بحياة طفولية طبيعية.

يذكر أن ما تسمى بـ «الشبيبة الثورية» خطفت عشرات الأطفال الكورد في كوردستان سوريا منذ بداية العام الجاري وساقتهم إلى معسكرات PKK في قنديل وشنگال.