مستخدمو ”واتساب” على موعد مع ميزة جديدة

مستخدمو ”واتساب” على موعد مع ميزة جديدة

بدأ القائمون على تطبيق الدردشة الفورية ”واتساب”، اختبار ميزة جديدة، لإضافتها إلى التحديث الجديد، وذلك لتحسين التواصل عَبْر البرنامج واسع الانتشار.

وبحسب موقع ”WABetaInfo” فإن الإصدار التجريبي من التطبيق، والذي يتم اختباره مع أجهزة ”أندرويد” حصل على ميزة تساعد المستخدمين على حفظ بعض الرسائل التي قد تختفي عند استعمال ميزة الحذف التلقائي.

ويمكن لمستخدمي ”واتساب” حالياً، إرسال رسائل مع ميزة الحذف التلقائي، أي أن هذه الرسائل ستختفي من المحادثات تلقائياً بعد 24 ساعة.

ومع الميزة الجديدة سيكون بإمكان المرسل استعادة بعض هذه الرسائل وحفظها بشكل فردي إذا أراد، أو تحديد بعض الرسائل في المحادثات كي لا تختفي تلقائياً.

كما سيتمكن المستخدم أيضاً من الاحتفاظ بالرسائل التي يمكنه استعادتها بعد الحذف، وفي حال أنه لم يحفظها فستختفي نهائياً ولن يتمكن من استعادتها كما هو الحال مع باقي المراسلات عند استعمال ميزة الحذف التلقائي.

تجدر الإشارة إلى أن ”واتساب” أضاف خلال الفترة الماضية العديد من الميزات، والتي كان آخِرها أداة جديدة تسمى ”Message Yourself” (راسل نفسك)، وهي تتيح للمستخدم، إرسال ملاحظات وتذكيرات وتحديثات لنفسه.