محذرة من تداعياته على استقرار المنطقة.. مصر تدين قصف إيران لأراضي إقليم كوردستان

محذرة من تداعياته على استقرار المنطقة.. مصر تدين قصف إيران لأراضي إقليم كوردستان

أدانت مصر ، اليوم الأربعاء، القصف الصاروخي الإيراني الذي تعرضت له مناطق بإقليم كوردستان.

وزارة الخارجية المصرية أكدت في بيان "ادانتها للقصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مناطق بإقليم كوردستان العراق وما أسفر عنه من سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين”.

مشيرة الى ، أن " القصف يعد تعدياً سافرا على سيادة وأمن العراق".

وأضاف البيان، أن مصر "تتقدم بخالص العزاء لحكومة وشعب العراق الشقيق فى ضحايا هذا الاعتداء ، متمنية الشفاء العاجل للمصابين"، لافتاً الى أن " مصر تراقب التوترات التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة ، وتحذر من تداعياتها على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها".

وتعرّضت مقرات أحزاب كوردية إيرانية معارضة داخل إقليم كوردستان ، صباح اليوم الأربعاء ، للقصف من جانب مسيّرات إيرانية مفخخة ، واستمرت الهجمات حتى وقت الظهر.

وطال القصف مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني في ناحية كوية (كويسنجق) شمال العاصمة أربيل، كما استهدفت الهجمات مقر حزب "كوملة" المعارض ، في قرية زرگويز ضمن حدود محافظة السليمانية ، ومقر حزب الحرية الكوردستاني في منطقة شيراوا القريبة من ناحية بردي (آلتون كوبري) الواقعة على الطريق بين أربيل وكركوك ، وخلفت الهجمات نحو 50 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وكان الحرس الثوري الإيراني تبنّى الهجمات التي بدأت عند الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي لإقليم كوردستان ، مؤكّداً أنه استخدم الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة الهجومية الانتحارية في عمليات القصف .