متراجعاً عن تصريحاته.. مظلوم عبدي يعلن الاتفاق مع روسيا للدخول لكوردستان سوريا

متراجعاً عن تصريحاته.. مظلوم عبدي يعلن الاتفاق مع روسيا للدخول لكوردستان سوريا

أعلن قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، التوصل إلى اتفاق مع روسيا ينص على دخول قواتها إلى مدينة عامودا وبلدتي تل تمر وعين عيسى في كوردستان سوريا "شمال شرق سوريا".

وقال عبدي، في تغريدة نشرها، مساء الأحد 1 كانون الأول/ديسمبر 2019، على حسابه في موقع (تويتر)، إن "قوات سوريا الديمقراطية استقبلت اليوم قائد القوات الروسية العاملة في سوريا، العميد ألكساندر تشايكو"، مشيراً إلى أن الاجتماع بين الطرفين كان "مثمراً للغاية".

وأضاف عبدي: "اتفقنا على نشر القوات الروسية في كل من عامودا وتل تمر وعين عيسى" وأكمل عبدي: "من أجل أمن واستقرار المنطقة", بحسب وصفه.

وكان مظلوم عبدي وفي معرض رده على سؤالٍ لقناة العربية, السبت 30 تشرين الثاني/نوفمبر, بأن بلدتي تل تمر وعين عيسى تحت سيطرة قسد, مشدداً "وستبقيان تحت قسد", حيث قال:

سؤال مذيع العربية:
- تحدثت عن المعارك الأخيرة في بلدتي تل تمر وعين عيسى وسط أحاديث بأنه سيتم تسليمهما للروس والنظام.. لمن ستؤول السيطرة على هاتين البلدتين في المستقبل؟


مظلوم عبدي:
كلا.. البلدتان تل تمر وعين عيسى تحت سيطرة قوات قسد وستبقيان تحت سيطرتنا، وذلك وفق كل الاتفاقيات الموقعة بين الأطراف المختلفة وأيضاً على الأرض هذا واقع البلدتين وستقوم قواتنا بحمايتهما حتى النهاية.