لليوم الثامن.. استمرار توقف إدخال المساعدات إلى شمال غربي سوريا

لليوم الثامن.. استمرار توقف إدخال المساعدات إلى شمال غربي سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا إنه على الرغم من وجود الأذونات، تشهد المعابر الحدودية "باب الهوى وباب السلامة والراعي" لليوم الثامن على التوالي استمرار توقف إدخال المساعدات إلى شمال غربي سوريا.

أفاد الفريق في بيان اليوم 25 كانون الثاني، بأنه منذ مطلع العام الحالي دخلت عبر المعابر الحدودية 43 شاحنة فقط ( 42 باب الهوى ، 1 باب السلامة) ، في حين لم يدخل عبر المعابر بعد اعتماد التفويض سوى 6 شاحنات فقط ( 5 باب الهوى، 1 باب السلامة).

مضيفاً أن الوفود الأممية أنجزت منذ بداية العام أكثر من 17 مهمة شملت 50 موقع في شمال غرب سوريا (محافظة إدلب وريفها ، ريف حلب الشمالي والشرقي).

أشار فريق منسقو استجابة سوريا إلى أن "الخطط الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي WFP للعمل في شمال غربي سوريا للعام الحالي لا تزال غير واضحة حتى الآن، الأمر الذي سيسبب آثارا سلبية على العائلات الأكثر ضعفا ضمن المجتمع المحلي في المنطقة".

ودعا برنامج الأغذية العالمي WFP إلى "العمل على الإسراع لاتمام العمليات الإنسانية في المنطقة وخاصة مع التخفيضات الكبيرة التي أعلن عنها البرنامج والتي ستصل إلى 77% تقريباً مقارنة بالأعوام السابقة".

كما دعا الوفود والوكالات الأممية إلى "زيادة وتيرة الزيارات إلى المنطقة للاطلاع عن قرب وبشكل دائم على الأوضاع الإنسانية في المنطقة".