كوردستان سوريا.. استقبال ومشاركة جماهيرية واسعة لجنازة المناضل عدنان بشير

كوردستان سوريا.. استقبال ومشاركة جماهيرية واسعة لجنازة  المناضل عدنان بشير

استُقبلت جنازة المناضل عدنان بشير عضو اللجنة المنطقية ومسؤول اعلام منظمة مخيم دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا، مساء يوم الاربعاء 7/10/2020،في موكب جماهيري مهيب، ليوارى جثمانه الثرى في مسقط رأسه قرية "ديرنه قلنكا" بمنطقة آليان بكوردستان سوريا.

وشارك في مراسيم الاستقبال والدفن، مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهيك في منطقة جل اغا واليان والمجلس المحلي في تربسبية وكوادر واعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا وفي مقدمتهم وفد رفيع المستوى من المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب واهالي قرية "ديرنه قلنكا.

وفي المراسيم، القيت عدة كلمات عن نضال وشخصية المناضل عدنان بشير.

وقدم محمد سعيد وادي كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا، تحدث من خلالها عن مناقب المناضل الراحل مشيراً الى نضاله في سبيل وحدة البارتي ومسيرة البارزاني الخالد.

و نوه وادي في كلمته الى ضرورة الوحدة الكوردية وتقبل مستعمري كوردستان لواقع وجود الشعب الكوردي على ارضه التاريخية، مشيراً إلى أن حل قضية الشرق الاوسط وأمن المنطقة مرهون بحل القضية الكوردية.

وفقد المناضل عدنان بشير عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا حياته، الأربعاء الـ7 من تشرين الأول 2020، في هولير عاصمة إقليم كوردستان، اثر معاناة من مرض عضال كان قد ألم به .

عدنان بشير رمضان, من مواليد قرية ديرنا قولنكا " Dêrna Qulinga " التابعة لمنطقة آليان عام 1957. انتسب إلى صفوف الحزب وهو في ريعان شبابه عام 1972 وبقي ملتزما بنهج البارزاني الخالد حتى وافته المنية اليوم.

تخرج من جامعة دمشق سنة 1982 وكان يعمل مدرسا للجغرافية إلى أن انتقل إلى إقليم كوردستان مخيم دوميز(1) عام 2016 , وهو أب لـ 4 أولاد.

تحرير: علي عمر