كوردستان تصدر قرارا حول إقامة مراسم العزاء

كوردستان تصدر قرارا حول إقامة مراسم العزاء

أعلن محافظ هولير، فرست صوفي، اليوم الاثنين، 2 شباط 2020, عن منع اقامة مجالس العزاء لغاية 21 مارس / آذار الجاري لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وقال صوفي في مؤتمر صحفي عقده بحضور علماء دين: انه " بعد اجتماعنا مع اعضاء فرع أربيل لاتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كوردستان، ومن أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ولمكافحة انتشار فيروس كورونا، تقرر منع اقامة مجالس العزاء في أربيل لغاية 21 مارس/آذار الجاري".

وتابع المحافظ قائلاً: انه "يمنع اقامة مجالس العزاء في القاعات المخصصة وفي المنازل، ويمكن لصاحب مجلس العزاء اقامة تجمع صغير في المقبرة عند دفن المتوفى"، مؤكداً ان "القرار يدخل حيز التنفيذ من اليوم ولغاية 21 من الشهر الجاري مع احتمالية تمديد المدة في حال استدعى الامر".

مبيناً، أنه " " لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في أربيل لغاية الآن، وسوف نبذل كل الجهود اللازمة لمنع انتشار هذا الفيروس".

ودعا محافظ هولير جميع المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الاجهزة الحكومية المختصة في اقليم كوردستان فيما يتعلق بالوقاية من فيروس "كورونا".

ويأتي هذا الاجراء بعد اعلان وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان ، يوم امس ، تسجيل أربع إصابات مؤكدة في السليمانية لمواطنين قادمين من إيران .

ومنذ تفشي الوباء في المنطقة ، اتخذ إقليم كوردستان إجراءات وقائية لمنع تفشي الفيروس.

ويشمل قرار المنع جميع المناسبات الدينية بالاضافة لمجالس العزاء .

باسنيوز