كركي لكي.. ENKS والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يستذكران قاضي محمد في الذكرى السنوية لاستشهاده

كركي لكي.. ENKS والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يستذكران قاضي محمد في الذكرى السنوية لاستشهاده

في الذكرى السنوية السادسة والسبعين على استشهاد قاضي محمد رئيس جمهورية كوردستان في مهاباد, أقامت المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي و جل آغا وبالتنسيق مع منظمة كركي لكي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا أمس, الجمعة 31 آذار 2023, استذكاراً للمناسبة في قاعة الشهيد نصرالدين برهك بمدينة كركي لكي بكوردستان سوريا.

ألقى فيها عبدالكريم محمد عضو المكتب السياسي للحزب الديموقراطي الكوردستاني - سوريا كلمة الحزب, ذكر فيها مناقب الشهيد وأوضح أن استذكار شخصية تاريخية عظيمة مثل قاضي محمد هو واجب قومي مقدس ويجب أخذ العبرة من تجاربهم والاستفادة منهم .

كما ألقى محمد شريف برهك كلمة المجلس الوطني الكوردي في جل آغا وآليان وحسين عبد العزيز رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي كلمة.

وتم تكريم فرقة جيان وفرقة زيوى للفن والفلكلور الكوردي من قبل ممثلي المجلسين المحليين ( كركي لكي – جل آغا), تثميناً لجهودهم الجبارة في إغناء الفلكلور وما قدموه في أعياد نوروز, وتكريم المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في كركي لكي وجل آغا من قبل منظمة كركي لكي للحزب الديموقراطي الكوردستاني - سوريا للجهود التي يبذلونها في خدمة القضية الكوردية.