كاوا حسن: لاجئو مخيم فايدة يتأقلمون مع المنهاج الجديد في المدارس

كاوا حسن: لاجئو مخيم فايدة يتأقلمون مع المنهاج الجديد في المدارس

قال كاوا حسن رئيس لجنة رعاية اللاجئين في مخيم دوميز 2 أو ما يعرف بمخيم فايدة للاجئين الكوردأثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية يوم أمس, الأحد 23 تشرين الأول 2022, إن لاجئي مخيم فايدة يتأقلمون مع المنهاج الجديد في المدارس.

بعد توقف دعم المنظمات الدولية للاجئين السوريين المقيمين في إقليم كوردستان، أصدرت وزارة التربية في إقليم كوردستان قراراً يقضي بدمج الطلاب اللاجئين للمراحل ( 1-4 ) الابتدائي ضمن المدارس الحكومية واتباع المناهج الخاصة بالحكومة.

أضاف كاوا, أن لمرض كورونا وتداعياته وانقطاع الطلاب لعامين عن الدراسة نتائج سلبية على سير العملية التعليمية والتربوية, وبعد صدور قرار دمج الطلاب وتدريس المنهاج الحكومي (اللغة الكوردية) يواجه الطلاب لاسيما في الصف الرابع صعوبات, بسبب تدريسهم منهاج اللغة العربية طيلة السنوات الثلاث المنصرمة.

في الوقت ذاته, أكد حسن أن طلاب الصفين الأول والثاني يتأقلمون مع المنهاج الجديد, بينما ثمة صعوبات وتحديات أمام طلاب الصفين الثالث والرابع وبالأخص الرابع, لذا يترتب على ذوي الطلاب متابعة أمور أولادهم والتنسيق بشكل أكبر وبذل جهود كبيرة في سبيل تجاوز الصعوبات. مؤكداً أن لاجئي مخيم دوميز 2 ملتزمون بالمنهاج الجديد ولم يشهد المخيم انقطاعاً عن المدرسة.

ودعا الأهالي إلى القيام بمسؤولياتهم تجاه أبنائهم والاهتمام بهم ومتابعة دروسهم ومساعدة مدرسة المخيم حتى يحصل الطلاب جميعاً على مستوياتٍ عالية وخاصةً بعد سنتين من الانقطاع بسبب مرض كورونا.