كاميران حاجو ينفي تصريحاً ملفّقاً نُسب إليه حول قبول ENKS لمشروع الإدارة المحلية

كاميران حاجو ينفي تصريحاً ملفّقاً نُسب إليه حول قبول ENKS لمشروع الإدارة المحلية
كاميران حاجو, رئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي

نفى يوم أمس, الاثنين 30 كانون الأول/ديسمبر 2019, كاميران حاجو, عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي، خلال لقاء خاص مع موقع المجلس الوطني الكوردي, صحة ما تداولته بعض المواقع الإعلامية حول قبول المجلس الوطني الكوردي مشروع الإدارة المحلية الذي طرحه النظام السوري.

وقال حاجو:
"إنه لم يتلق أي اتصال من الموقع الذي قام بنشر هذا الخبر الكاذب ولم يجرِ أي لقاء إعلامي بهذا الخصوص".

وأشار القيادي الكوردي كاميران حاجو:
"إنه وفي هذا المناخ الذي يتحدث الجميع فيه حول وحدة الصف الكوردي, يبدو أن هناك من يريد عكس ذلك من خلال نشر التلفيقات والأكاذيب ولا يهمهم سوى مصالحهم الذاتية".

وكان موقع (atropat) نشر تقريراً كاذباً, جاء فيه:
"إن كاميران حاجو, القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ورئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي, صرّح لموقعهم, خلال إتصالٍ هاتفي, إن روسيا تلعب دور الوسيط بينهم وبين النظام السوري وإن موسكو والنظام عرضوا على المجلس الوطني الكوردي مشروع الإدارة المحلية وإن المجلس قبل بهذا المشروع وبأي مشروع يهدف إلى الحل وإنهاء الصراع الدائر في سوريا".

(atropat) من المواقع المقرّبة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, ويعمل على نقل الأخبار الكاذبة وتشويه الحقائق للإساءة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, عبر تقارير ولقاءات وهمية.