قيادي كوردي: تصريحات آلدار خليل عن بيشمركة روج كانت نيابة عن قنديل واستخبارات الدول الغاصبة

قيادي كوردي: تصريحات آلدار خليل عن بيشمركة روج كانت نيابة عن قنديل واستخبارات الدول الغاصبة


أكد قيادي كوردي سوري، يوم الثلاثاء، أن تصريحات آلدار خليل، عضو المجلس الرئاسي في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD التي تهجّم فيها على البيشمركة الأبطال، كانت نيابة عن موكليه في قنديل ومراكز استخبارات الدول الغاصبة لكوردستان.

وقال نافع بيرو، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا (أحد أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS) في تصريح لـ (باسنيوز): «هذه ليست المرة الأولى التي يتهجم بها آلدار خليل ومن حوله من بائعي الذمة، نيابة عن موكليهم في قنديل ومراكز استخبارات الدول الغاصبة لكوردستان، على البيشمركة الأبطال ويصفونهم بنعوت تنم عن حقدٍ على هذه المؤسسة التي توازي الكوردايتي مكانة وقداسة».

ووصف آلدار خليل في تصريحه الجديد قوات بيشمركة روجآفا بـ «المرتزقة» قائلاً: «هؤلاء ليسوا بيشمركة، بل هم مرتزقة للدولة التركية، واستخدمتهم تركيا في شنگال وقنديل، مثلما استخدمت تركيا المرتزقة في ليبيا وأذربيجان حيث يستخدم هؤلاء أيضًا، ولهذا ليس من الممكن قبولهم»، حسب تعبيره.

بيرو، أوضح أن آلدار خليل «هو العارف بأن المرتزق هو مَن يعادي طموح الكورد ويقف عقبة أمام تقرير مصيرهم بتنفيذ أجندات أعدائهم، مَن ارتكب المجازر بحقهم، مَن اغتال وقتل وسجن وخطف ونفى خيرة المناضلين، مَن فكك أواصر المجتمع الكوردي وشرَّد معيليه وجعلهم أسرى قوت يومهم، مَن سرق ونهب وباع وحارب كل ما يمت لخصوصيتهم».

وختم بيرو قائلاً: «من قدم الآلاف من شباب الكورد قرابين على مذابح الموت في ساحات الآخرين، ومَن أصبحت كلمتي كوردستان والبيشمركة سر هلوستهم وجنونهم، مَن أصبحت معاداة الكوردايتي سر ديمومتهم واستمراريتهم، هؤلاء هم المرتزقة لا سواهم».