قوى المجتمع المدني الكوردستاني توجه نداءً إلى جميع الأطراف الكوردية في كوردستان سوريا

 قوى المجتمع المدني الكوردستاني توجه نداءً  إلى جميع الأطراف الكوردية في كوردستان سوريا

وجهت قوى المجتمع المدني الكوردستاني اليوم 15 كانون الأول 2020، نداءا إلى جميع الأطراف الكوردية في كوردستان سوريا.

قالت قوى المجتمع المدني الكوردستاني في نداءٍ تلقت ريباز نيوز نسخة منه: اننا في قوى المجتمع المدني الكوردستاني ننظر بعين القلق والارتياب لما اقدمت عليها مجموعة غوغائية من حرق لبعض مكاتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا وتسببها بأضرار مادية وإساءة للعلم الكوردستاني.

وأكدت: أنها تستهدف في الدرجة الأولى إلى ضرب المحاولات الرامية إلى وحدة الصف الكوردي وإجهاض الحوار الجاري بين أحزاب الوحدة الوطنية والمجلس الوطني الكوردي وافشاله خدمة لأجندات جهات معادية لقضية شعبنا ونضاله في سبيل حقوقه المشروعة وإحداث فتنة تقود إلى اقتتال كوردي كوردي.

وناشدت قوى المجتمع المدني جميع الأطراف السياسية الكوردية في كوردستان سوريا"روجافاي كوردستان" التحلي باليقظة إزاء هذه الأعمال غير المسؤولة والمدانة بكل المقاييس والوقوف يدا بيد لإفشال ما يخططه أعداء امتنا من مؤامرات وإجراء تحقيق نزيه لتحديد الجهة المسؤولة عن ذلك ومحاسبتها.

وهاجم مسلحو الشبية الثورية التابعين لـ PKK، عدة مكاتب تابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا وأحزابه، في كل من الدرباسية وعامودا وقامشلو والحسكة بكوردستان سوريا، وكسروا وحرقوا أبوابها ومقتنياتها وانتهكوا قدسية علم كوردستان وصور البارزاني الخالد وتشويه شعار المجلس الوطني الكوردي .