قصف واشتباكات بالأسلحة الثقيلة على مواقع السيطرة في ريف كرى سبي وعين عيسى

قصف واشتباكات بالأسلحة الثقيلة على مواقع السيطرة في ريف كرى سبي وعين عيسى

مع اقتراب دخول بدء العملية العسكرية التركية في كوردستان سوريا يومها الـ50 ،لازال القصف والاشتباكات بين الجيش التركي والفصائل الموالية لتركيامن جهة و"قسد" من جهة ثانية مستمرة .

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان،أن قصفا بالصواريخ والمدفعية الثقيلة مصدره “القوات التركية” والفصائل الموالية لها، استهدف مساء يوم الأربعاء الـ27 تشرين الثاني قريتي قزعلي وبيركت بريف تل أبيض شمال الرقة، فيما ردت قوات “قسد” بالقصف على مواقع سيطرة القوات التركية.

ورصد “المرصد السوري” تحركات لآليات ودبابات ومدرعات الجيش التركي والفصائل الموالية لتركيا في محيط قرية معلك شمال مخيم عين عيسى بريف الرقة.

وكان المرصد قد وثق في وقت سابق من يوم أمس ، اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى، حيث رصد ، اشتباكات في غرب كرى سبي "تل أبيض" في قرية “عبدوكي”، إضافة لسقوط 6 قذائف هاون أطلقتها القوات التركية من وراء الحدود، سقطت في محيط قرية “شلبية”.

وأكدت مصادر لـ”المرصد السوري”، أن الأوضاع كانت تشهد هدوءا في ريف كرى سبي "تل أبيض "و ريف عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، قبل أن تتحول إلى اشتباكات عنيفة وقصف متبادل.