قصف للجيش التركي والفصائل المسلحة على ريف تل تمر

قصف للجيش التركي والفصائل المسلحة على ريف تل تمر

جدّد الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة ،بعد منتصف ليل السبت, قصفهم على مواقع ونقاط قسد في ريف ناحية تل تمر, بكوردستان سوريا, مع ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

وبحسب مصادر محلية من المنطقة, إن الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة,استهدفت بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية كل من قرى, الكوزلية والأربعين والعبوش ودردارة وتل طويل وأم الكيف وأم الخير وتل اللبن الواقعة جميعها شمال وغرب تل تمر، وشهدت المنطقة أيضاً إطلاق القاعدة التركية لقنابل ضوئية وسط تحليق لطيران مسير في الأجواء.

ويأتي ذلك رداً على عملية التسلل التي نفذتها قسد على مواقع الفصائل في القاسمية والمحمودية بريف تل تمر مساء أمس السبت، ولم ترد معلومات مؤكدة إلى الآن عن النتائج الكاملة لعملية التسلل تلك.

كما أشارت تلك المصادر,أن المنطقة شهدت مساء السبت، قصفًا بريًا عنيفًا نفذته الفصائل المسلحة, على محيط القاعدة الروسية في “المباقر” وقرى أم الكيف وعبوش و دردارة ضمن محاور ريف تل تمر، ويأتي ذلك، بعد عملية تسلل قامت بها قسد على مواقع الفصائل المسلحة, في كل من قرى القاسمية والمحمودية في ريف تل تمر، فيما لاتزال الاشتباكات بين الفصائل من جهة، وقسد من جهة أخرى على تلك المحاور، وسط استمرار القصف البري على قرية أم الكيف.

وصعّد الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة هجماتهم على مواقع قسد في مناطق عين عيسى وتل تمر مؤخرا، وسط استمرار الاشتباكات بين الجانبين، ما أسفر عن خسائر مادية وبشرية، وتهجير السكان من المنطقة.

L.B