قسد تتسبب بإصابة والد أحد القصّر المختـ.طفين في حلب بجلطة قلبية

قسد تتسبب بإصابة والد أحد القصّر المختـ.طفين في حلب بجلطة قلبية

ضمن الانتهاكات المستمرة بحق الأطفال الكورد في مدن كوردستان سوريا والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية, أقدمت قسد على اختطاف طفل قاصر في حلب بتاريخ 10 تموز 2023.

وفي التفاصيل الواردة لريباز نيوز "الطفل حمزة نضال محمد اختطف من قبل "الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في حي الشيخ مقصود بحلب ومصيره كمصيره المئات من الأطفال الكورد مجهول"

وتابع المصدر أن الطفل يبلغ من العمر 16 عاماً، وبعد مراجعة والده لكافة المؤسسات التابعة لإدارة PYD لإعادة ابنه، أبى المسؤولون إعادته, الأمر الذي تسبب بإصابة الوالد بجلطة قلبية, مشيرا إلى أن حالته الصحية غير مستقرة الآن.

الطفل ينحدر من قرية ديرصوان التابعة لناحية شرا في مدينة عفرين بكوردستان سوريا.

وبالرغم من أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت على خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة القائد العام لقسد، مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران 2019. إلا أن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال, ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية في ضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.