فوائد تناول السماق لصحة الجسم

فوائد تناول السماق لصحة الجسم

فوائد تناول السماق على صحة الجسم

1:عشب السماق مفيد في علاج الاضطرابات الهضمية الشائعة ، بما في ذلك اضطراب المعدة ، ارتجاع الأحماض ، الإمساك ، أعراض الحمى ، وحركات الأمعاء غير المنتظمة، حيث تحتوي على كل من التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

2:أظهرت بعض الدراسات أن نبات السماق له خصائص مضادة للسرطان، حيث يحتوى على بعض الخصائص والفيتامينات التي تحد من خطر الاصابة بالاورام.

3:السماق لديه مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الخلايا السيئة التي تضر الخلايا السليمة. وفقًا لدراسة علمية ، فإن مضادات الأكسدة تحارب الخلايا السيئة المسؤولة عن أمراض القلب والشيخوخة المبكرة واضطرابات المعدة والعديد من الأحداث السلبية الأخرى.

4:عصير السماق ، شاي السماق ، لحاء السماق يستخدم تقليديا لعلاج أمراض النساء، يتم تطبيق السماق أيضًا خارجيًا في الإفرازات المهبلية الشديدة، ويزيد حليب الأم ويساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية ، والتقلصات.

5:أظهرت الأبحاث أن نبات السماق فعال في علاج مرض السكري والسمنة. وفقًا لنتائج المختبر ، يساعد السماق ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا ، على تقليل مستويات الكوليسترول وسكر الدم.

6:من المعروف أن السماق يحتوي على مركبات تحدث بشكل طبيعي مع أنشطة مضادة للميكروبات، ويعمل على طرد الجراثيم والسموم من الجسم.

7:فقدان العظام ، أو هشاشة العظام ، حالة شائعة يعتبرها ضعف العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور ، بسبب فقدان كتلة العظام يزداد خطر فقدان العظام بشكل تدريجي مع تقدم العمر ، وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن ما يقرب من 25 ٪ من النساء فوق سن 65 يعانون من هذه الظاهرة في الرقبة والعمود الفقري القطني. على الرغم من محدودية البحث في التأثيرات المحتملة للسماق على صحة العظام ، وجدت إحدى الدراسات بعض النتائج الواعدة والمشجعة.

8:إذا كنت تعاني من آلام عضلية مزمنة ، يمكن أن يساعد السماق في خزانة التوابل في علاج المشكلة ، حيث كشفت دراسة أجريت في جامعة المنصورة أن عصير السماق ، الذي يمكن تخميره من السماق ، يمكن أن يساعد في تقليل آلام العضلات أثناء ممارسة التمارين الهوائية لدى البالغين الأصحاء..

وذلك بفضل المحتوى السميك الغني بمضادات الأكسدة ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الالتهاب وبالتالي توفير راحة إضافية من الألم. تظهر الدراسات التي أجريت في عام 2009 أن الالتهاب لا يساهم فقط في تطور أمراض مختلفة ، ويلعب دورًا رئيسيًا في تطور أمراض المناعة الذاتية - موت الخلايا وتدمير الأنسجة في الجسم في مناطق مختلفة ، ولكنه يساهم أيضًا في الشعور بالقوة.

9:تم استخدام عشبة السماق على نطاق واسع لعلاج مشاكل الصدر والجهاز التنفسي، وتشمل هذه السعال واحتقان الصدر والتهاب الشعب الهوائية.