فؤاد عليكو : "تركيا لن توقف عملياتها العسكرية على كوردستان سوريا وسوريا عامة طالما بقي PKK فيها"

فؤاد عليكو :

تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة التصريحات من قيادات قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وPYD تدعو إلى التنسيق مع النظام السوري لمواجهة التهديدات التركية, وحول هذا الموضوع قال قياديٌ كوردي أن تركيا لن توقف عملياتها العسكرية طالما بقي PKK في كوردستان سوريا.

قال فؤاد عليكو, عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا, خلال مشاركة له ضمن نشرة ريباز نيوز اليوم, الأحد 12 حزيران/يونيو 2022: "إن تصريحات قيادات قسد ومسد وPYD ليست جديدة وهي تتكرر منذ فترة طويلة، والنظام السوري لا يراهم أكثر من قوة وظيفية، وعملاء لأمريكا يعملون معها لتقسيم سوريا".

وأضاف، "في هذه الحالة ليس هناك جدوى من مناشداتهم للنظام السوري، والنظام السوري أصلاً ليس بمقدوره فعل أي شيء فالروس هنا هم من يقررون", وتابع عليكو: "إن روسيا تطالب قسد بالانخراط في جيش النظام السوري".

وأكمل: "تركيا لن توقف عملياتها العسكرية على كوردستان سوريا وسوريا عامة ما بقي PKK فيها".

وأردف:"حتى نتجنب جميعاً في كوردستان سوريا سيناريو الهجوم التركي فما على قيادات PYD إلا أن تفك ارتباطها بحزب العمال الكوردستاني، حينها سيكون بإمكان ENKS لعب دور في إدارة المنطقة وقد يوقف هذا العملية العسكرية التركية".

واختتم فؤاد عليكو بالقول, "إن تركيا تستغل موقعها الجيوسياسي لفرض أجنداتها على أمريكا وروسيا، وبالتالي تنفيذ تهديداتها بموافقة الطرفين، والخطر التركي قائم، ولن يزول طالما PKK موجود بصور زعيمه وشعاراته في كوردستان سوريا".