غرفة عمليات اربيل : الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا سريعة جداً

غرفة عمليات اربيل : الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا سريعة جداً


ابدى نائب محافظ اربيل ومتحدث غرفة عمليات المحافظة لمواجهة فيروس كورونا ، توقعه بأن تكون اعداد الاصابات بالفيروس اكبر من ما هي موجودة حالياً في المستشفيات ، وفيما لفت الى عدم قدرة دائرة صحة اربيل على اجراء فحوصات عشوائية باعداد كبيرة لاكتشاف الاصابات ، شدد على ان اعلان حظر التجوال كما دعا له وزير الصحة امس الثلاثاء ، ضروري جداً للحد من تفشي الفايروس .

هيمن قادر ، قال ان قرار حظر التجوال من صلاحية اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في مجلس الوزراء ، لكننا لم نقترح فرضها . مضيفاً لولا معيشة المواطنين والوضع الاقتصادي الصعب لكان فرض حظر التجوال ضرورياً. لافتاً الى ان الموجة الثانية من تفشي الفيروس سريعة جداً واعداد الاصابات في تزايد ومصادر التفشي مجهولة .

قادر اوضح بالقول ان اختبارات الاصابة بكورونا تجرى فقط للحالات التي تظهر عليها علامات الاصابة بالفيروس ، وكذلك لملامسين ، اذ ليس بمقدور دائرة صحة اربيل اجراء فحوصات عشوائية باعداد كبيرة لاكتشاف الاصابات ، مردفاً بالقول ، لذلك نتوقع ان تكون اعداد الاصابات بالفيروس اكبر من ما هي موجودة حالياً في المستشفيات .

وحول وجود حالات اصابة بكورونا في ديوان محافظة اربيل ، أوضح نائب محافظ اربيل ومتحدث غرفة عمليات المحافظة لمواجهة فيروس كورونا ، بالقول ، خلال الفترة الماضية كان هناك 3 حالات اصابة لموظفين في ديوان المحافظة من الملاسين وعلى اثرها اجرت الفرق الصحية اختبارات لغالبية موظفي الديوان ، والمصابون الثلاثة حالتهم مستقرة ويتلقيان العلاج في المشفى .