علاج السعال المستمر باستخدام البرتقال فقط

علاج السعال المستمر باستخدام البرتقال فقط

تعلمون جميعًا أن البرتقال مليء بفيتامين سي. لكن هل تعلم أن البرتقال المطهو ​​على البخار بالملح هو علاج منزلي للسعال المستمر؟ دعونا نكتشف كيف.

أولاً، دعونا نلقي نظرة على تشريح ثمرة البرتقال:

البيدو، عبارة عن حزم وعائية ابيض يشبه الخيوط الإسفنجية يتم التخلص منها دائمًا. إنه غني بالبيوفلافونويدس ، والذي يتضمن روتين ، هيسبيريدين ، ديوسميتين ، ديوسمين ، كيرسيتين ، إلخ. وهو مصدر كبير لفيتامين C والألياف والبكتين ، والذي أثبت أنه يساعد في خفض الكوليسترول. يحتوي البياض أيضًا على مادة الفينول الواقية، وهي مادة تساهم في طعمه المر.

فلافيدو هو الجزء الخارجي والملون من الجلد البرتقالي. أيضًا ، يُعرف باسم "القشرة" ويُبشَر أحيانًا ويستخدم لنكهته المميزة في الطهي والخبز.

الحويصلات أو اللب هو الجزء العصير الذي نستهلكه ، وهو مصدر ممتاز للفلافونويد وفيتامين سي. مجرد تناول برتقالة واحدة تكاد تلبي الكمية الغذائية اليومية الموصى بها من فيتامين سي.

فوائد البرتقال على البخار:

الحرارة الزائدة يمكن ان تدمر فيتامين ج تماماً، فلماذا إذن نطبخ البرتقال؟ هذا بسبب البياض ، الجزء الأكثر نسيانًا من فاكهة البرتقال، لكنه مغذي بشكل مدهش.

عن طريق تبخير البرتقال بالملح ، يتم استخلاص مركبات الفلافونويد الحيوي من القشرة البيضاء في العصير واللب ، والتي بدلاً من التخلص منها ، نتناولها بسهولة.

وصفة البرتقال المطهو ​​على البخار مع الملح لعلاج السعال:

المكونات:

1 برتقالة

ملح

الطريقة:

ننقع البرتقال في الماء المالح لمدة 20 دقيقة.

نقطع الجزء العلوي من البرتقالة ، على بعد حوالي 2 سم من الأعلى، لتشبه الغطاء أو الغطاء.

اصنع ثقوبًا متعددة في الجزء العلوي من البرتقالة عن طريق ثقبه بالشوكة.

يرش حوالي نصف إلى 1 ملعقة صغيرة من الملح ويترك ليذوب ويتسرب في البرتقال.

يغطى البرتقال بالجزء العلوي.

يوضع البرتقال في وعاء فارغ.

يوضع البرتقال في قدر بخاري لمدة 15-20 دقيقة على الأقل.

يقدم دافئاً.

يشرب العصير ويؤكل اللب.