عفرين.. الفصائل المسلحة تواصل اختطاف المدنيين الكورد

 عفرين.. الفصائل المسلحة تواصل اختطاف المدنيين الكورد

أكدت منظمة حقوقية كوردية في كوردستان سوريا، اليوم الأحد، أن الاستخبارات التركية والفصائل السورية المسلحة المدعومة تركياً، خطفت عدداً من المواطنين الكورد في عفرين بكوردستان سوريا.

وفي السياق، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، في بيان تابعته ريباز نيوز، " إن الاستخبارات التركية برفقة ميليشيا الشرطة المدنية خطفت المواطنين محمد حمو ومحمد خالد اللذان يعملان ضمن بلدية مدينة عفرين، واقتادتهما إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهما حتى الآن".

وأضافت المنظمة، "أن الجهة نفسها خطفت المواطن بشار حنان رشيد في مدينة عفرين، حيث تم خطفه مرتين في وقت سابق وفي كل مرة يتم اجباره على دفع الفدية لقاء إطلاق سراحه.

كما و خطفت الجهة نفسها المواطن حسين أنور علي، أثناء العمل ضمن مدينة عفرين واقتادته إلى المقر العسكري، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وأشارت منظمة حقوق الانسان في عفرين في بيانها، إلى" أن ميليشيا الجبهة الشامية خطفت المواطن عارف عثمان، علو (67) عاماً، في قرية حسيه بناحية معبطلي، ولا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة، كما خطفت الجهة ذاتها المواطن عبد القادر حمو الملقب "توسنو "من أهالي القرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة لـPYD دون معرفة مصيره حتى الآن».

وذكرت المنظمة أيضاً، "أن ميلشيا "السلطان سليمان شاه -العمشات" خطفت خمسة أطفال يعملون في جمع الخردة ومخلفات من أكياس النايلون والنحاس والألمنيوم، في بلدة شيه لتأمين لقمة العيش (طفل منهم كوردي وأربعة أطفال من المستوطنين)" دون ذكر الأسباب، وأكدت، "بعد يوم واحد أطلق سراح أبناء المستوطنين وبقي الطفل الكوردي عز الدين يوسف (14) عاماً لديهم دون معرفة مصيره حتى الآن".