عدنان بوزان: الأزمات في كوباني مفتعلة ومقصودة

عدنان بوزان: الأزمات في كوباني مفتعلة ومقصودة

كشف قيادي في حزب يكيتي الكوردستاني- سوريا بأن مدينة كوباني تأن من وطأة الأزمات المفتعلة من قبل إدارة PYD, بحيث بات سقف طموح المواطنين تأمين لقمة العيش لأطفالهم وتدفئتهم في هذه البرد القارس.

خلال مشاركته في نشرة آرك الإخبارية قال عدنان بوزان عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكوردستاني- سوريا: مع قدوم فصل الشتاء وارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية, تأزم الوضع المعيشي في مدينة كوباني, وخاصة ارتفاع سعر المواد الغذائية ومستلزمات التدفئة في فصل الشتاء.

وأضاف بوزان: رواتب الموظف لدى إدارة PYD, لا تُأمن الاحتياجات الغذائية لعائلة متوسطة العدد لمدة أسبوع, بحيث راتب الموظف في إدارة PYD ( 350 ) ألف ليرة سورية, أي ما يعادل 75 كيلو سكر حاليا.

وأكد القيادي في حزب يكيتي الكوردستاني-سوريا: قلة المحروقات في مناطق الخاضعة لسيطرة قسد وب ي د باتت ظاهرة, وأزمة يومية, بحيث لا يمكن تأمين المحروقات من الأماكن المخصصة, وهي متوفرة في السوق السوداء وبأسعار مضاعفة.

وحول وضع الكهرباء في مدينة كوباني قال بوزان: منذ فترة ومدينة كوباني لاترى النور في اليوم إلا ساعات قليلة جدا, وغالبا ما تكون الكهرباء متوفرة في اليوم لمدة ساعين لـ4 ساعات.