صحة كوردستان تحذر من تسجيل آلاف الاصابات بـ"كورونا" وتؤكد: مستشفياتنا ممتلئة كلياً

صحة كوردستان تحذر من تسجيل آلاف الاصابات بـ

حذرت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، من ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، في مدن الإقليم.

وقال المتحدث باسم الوزارة آسو حويزي في بيان، "للأسف، ارتفعت نسبة الإصابات في الفترة الاخيرة بفيروس كورونا في اقليم كوردستان، ونتوقع ان ترتفع الإصابات الى الآلاف في الأيام القادمة وارتفاع حالات الوفاة، بسبب عدم الامتثال للإجراءات الوقائية، وقد نكون مقبلون على كارثة".

وأضاف، "نحن في وزارة الصحة رفعنا للجهات المعنية عدداً من النقاط لتطبيقها بعد عقد اجتماع حيال الامر، ما يمكن للمواطن فعله هو حماية نفسه من خطر الفيروس ويجب توخي الحذر وارتداء الكمامات، مستشفياتنا ممتلئة كلياً وغرف العناية المشددة اصبحت محدودة فيها الاسرة".

وسجل إقليم كوردستان في الساعات الأربع والعشرين الماضية أكثر من 1400 إصابة بالوباء منذ أن أُعلن عن تشخيص حالات مؤكدة بمتحور دلتا.

وهذا أعلى معدل يسجله إقليم كوردستان في وقت تشكو فيه السلطات من عدم امتثال السكان للإجراءات الوقائية ولا سيما ارتداء الكمامات.

وعقدت وزارة الصحة يوم أمس اجتماعاً أجرت خلاله تقييماً على الوضع الوبائي وحملات التطعيم باللقاحات المضادة، واقترحت بموجبه قراراً يقضي باتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية والتوعوية والعلاجية.

ورفعت الوزارة توصياتها للجنة العليا لمكافحة كورونا لإصدار قرارها المناسب بهذا الصدد وتشديد التدابير الوقائية في المؤسسات العامة والخاصة.