شوكت بربهاري: PKK يتحمل مسؤولية إغلاق معبر بيشابور - سيمالكا

شوكت بربهاري: PKK يتحمل مسؤولية إغلاق معبر بيشابور - سيمالكا

كشف مدير نقطة بيشابور الحدودية بأن PKK ومنذ أكثر من 3 أشهر يحرض الناس في نقطة سيمالكا الحدودية ضد إقليم كوردستان, وPKK يتحمل مسؤولية إغلاق المعبر في الوقت الحاضر.

خلال بيان قال شوكت بربهاري مدير نقطة بيشابور الحدودية مع كوردستان سوريا: بقرار وتحريض من PKK ومنذ أكثر من 3 أشهر تم نصب خيمتين في نقطة سيمالكا الحدودية "كوردستان سوريا", يتجمع فيها الناس ويرفعون أعلام PKK, ويهتفون بشعارات عدائية ضد إقليم كوردستان.

وقال بربهاري: رغم كل ما قام به PKK من أعمال عدائية ضد إقليم كوردستان. مراعاةً لمصلحة شعبنا في كوردستان سوريا, أبقينا المعبر مفتوحا أمام حركتهم, ولم نتخذ موقفاً يكون نتيجته سلبية على إخوتنا في كوردستان سوريا.

وأضاف مدير نقطة بيشابور الحدودية: لم يكتفي PKK من تحريض ورفع شعارات عدائية ضد إقليم كوردستان, حيث سمح يوم الأربعاء ( 15/12/2021 ) بعبور أكثر من 100 شخص مسلح بالمولوتوف والعصي والحجارة, إلى طرف نقطة بيشابور الحدودية عبر الجسر الفاصل بين بيشابور - سيمالكا.

وأردف بربهاري في البيان قائلا: نتيجة لهجوم الأشخاص الذين سمح لهم PKK بالعبور إلى طرف بيشابور, جرح عدد من حراس الأمن للنقطة الحدودية, وقام هؤلاء الأشخاص بكسر نوافذ سيارات الإطفاء الموجودة في بيشابور.

وقال بربهاري: لأن معبر بيشابور-سيمالكا المنفذ الحيوي الوحيد لإخوتنا في كوردستان سوريا, يعمل PKK جاهداً علی إغلاقه، وإلحاق الأذى بالمدنيين في كوردستان سوريا, والـPKK هو من يتحمل إغلاق المعبر في الوقت الحاضر.