شاي عشبي يساعد على تطهير رئتيك وحمايتهما من تلوث الهواء

شاي عشبي يساعد على تطهير رئتيك وحمايتهما من تلوث الهواء


غالبًا ما يصاحب انخفاض درجة الحرارة ارتفاع في مستوى تلوث الهواء. يؤدي استنشاق الهواء الملوث إلى عدة مشاكل مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وحتى أمراض الرئة المزمنة. لذلك يصبح من الضروري جدًا في هذا الموسم حماية رئتيك من جزيئات الغبار لمنع أي نوع من المشاكل الصحية.


تعالوا لنتعرف على طريقة فعالة تساعد في تطهير رئتيك.

فوائد شرب هذا الشاي

يتم تحضير هذا الشاي من الأعشاب الطبيعية والتوابل المتوفرة بشكل شائع في كل منزل والمعروفة بخصائصها الطبية. يساعد شرب هذا الشاي على تعزيز المناعة ، وهو أمر مهم بشكل خاص في هذا الوقت عندما يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ودخلنا موسم الأنفلونزا. علاوة على ذلك ، مع انخفاض درجة الحرارة ، يرتفع مستوى تلوث الهواء ، مما يتسبب في العديد من المشكلات المتعلقة بالرئة. يمكن أن يساعد شرب هذا الشاي يوميًا على تطهير رئتيك وتقوية نظام الدفاع الداخلي لمحاربة مسببات الأمراض الغريبة ويمنعك من الإصابة بالمرض.

المكونات:

1 إنش من الزنجبيل المبشور

1 عود قرفة صغير

½ ملعقة صغيرة أوراق ريحان

1 ملعقة صغيرة زعتر

3 حبات فلفل

2 حبة هيل أخضر مطحون

¼ ملعقة صغيرة بذور شمر

رشة من بذور القرنفل

¼ ملعقة صغيرة بذور كمون

الطريقة:

ضعي جميع المكونات في مقلاة عميقة وأضيفي كوبًا من الماء فيها. اترك الخليط يغلي لمدة 10 دقائق ثم صفي الشاي في كوب. يمكنك إضافة العسل العضوي لتحسين المذاق.

ما هو الوقت المناسب لتناول هذا الشاي؟
تخلص من قهوتك العادية وتناول هذا الشاي العشبي في الصباح لتعزيز مناعتك والحفاظ على رئتيك نظيفتين. لا تحتاج لشرب هذا الشاي عدة مرات في اليوم. مرة واحدة في الصباح تكفي لجني فوائدها المذهلة.