رغم الحظر وكورونا... PKK يجبر أهالي كوردستان سوريا على الخروج بتظاهرات ضد إقليم كوردستان

رغم الحظر وكورونا... PKK يجبر أهالي كوردستان سوريا على الخروج بتظاهرات ضد إقليم كوردستان

انتقد ناشطون كورد في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) على صفحات التواصل الاجتماعي، إرغام حزب العمال الكوردستاني PKK المواطنين الكورد على الخروج في تظاهرات ومسيرات ضد حكومة إقليم كوردستان، رغم قرارات الإدارة الذاتية بمنعها بسبب انتشار وباء «كورونا» في المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي ولات بكر على صفحته في ‹فيس بوك›: «العاملين حالهم مسؤولين بكوباني شو شغلتكم؟ الشيء الوحيد الذي بات مؤكداً هو أنكم تحرسون أبواب كوادر PKK التي باتت تلعب بحياة الأهالي».

وأضاف أن «إخراج الناس في ظل هذه الجائحة في تجمعات مرغمين تحت طائلة الفصل من الوظائف جناية تستوجب محاكمتكم كمجرمين. وهذا ينتظركم بالفعل».

فيما قال الناشط الحقوقي عبد الله إمام: «لو كان ثمة هدفاً يستحق تجمهر الكوبانيين في الشارع رغم تفشي وباء كورونا فهو المطالبة بخروج PKK، إذا أنه لا يقل خطورة عن كورونا».

فيما قال الدكتور عزت أفندي، إن «مظاهرة اليوم في كوباني وفي هذه الأوقات تدل بأن الجهل موجود في كوباني سواء كان من قبل الشعب أو القيادة، وهو ليس له حدود».

فيما قال آخرون إن «PKK أوصلنا إلى ما نحن عليه والشعب المسكين لا حول له والقوة».

ويرغم كوادر حزب العمال الكوردستاني المواظفين والمعلمين والنساء والأطفال في غربي كوردستان على الخروج في تظاهرات ومسيرات ضد مؤسسات حكومة إقليم كوردستان ويعتبر انتشار قوات اليبيشمركة داخل حدود الإقليم «عملاً استفزازيا» وليس من حق الحكومة، كما يعتبر عودة قوات البيشمركة إلى جانب الحكومة الاتحادية إلى شنگال «مؤامرة واحتلالاً».

باسنيوز