رسالة تعطف لوزير الخارجية السعودي من أجل إبقاء المستقلين في مواقعهم

رسالة تعطف لوزير الخارجية السعودي من أجل إبقاء المستقلين في مواقعهم

أرسل سبعة أعضاء مستقلون في هيئة المفاوضات يوم الجمعة 27 كانون الأول/ديسمبر 2019, كتاباً يحمل توقيعهم يطلبون فيه بقاءهم بمواقعهم وذلك بعد أن انتهى المؤتمر بالرياض لكتلة المستقلين باختيار 8 شخصيات جديدة.

وقد وقع على الرسالة: فدوى العجيلي - هنادي ابو عرب - يحيى العريضي - عوض العلي - غابريل كورية - عبد الحبار العكيدي -طارق الكردي, في حين رفضت بسمة قضماني التوقيع على هذه الرسالة.

وكان المؤتمر بالرياض قد اختتم أمس بانتخاب كل من: مهند القاطع - بسام العيسمي - نبراس الفاضل - عبد الباسط الطويل - هند مجلي - منى اسعد - صبيحة خليل (كوردية) - يسرى الشيخ.


شائع

الدفاع الروسية تعلن عن "الحدث الأهم" في سوريا عام 2019

عفرين.. الفصائل المسلحة تختطف أكثر من 10 مواطنين كورد

وانطلق صباح يوم الجمعة, بمقر هيئة التفاوض في العاصمة السعودية الرياض، أعمال اجتماع ممثلين عن المستقلين من قوى الثورة والمعارضة السورية برعاية وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وذلك على مدى يومين.

وتتكون "هيئة التفاوض" من 36 عضواً، يتوزعون إلى 8 من الائتلاف السوري، و4 لكل من منصتي "القاهرة وموسكو" و5 من "هيئة التنسيق"، و 7 عن الفصائل العسكرية، و8 من المستقلين، وتتولى "هيئة التفاوض" الإشراف على المفاوضات السياسية من جانب المعارضة مع النظام السوري في المحافل الدولية.