رسالة الكوردستاني - سوريا للرئيس بارزاني بمناسبة ذكرى انطلاقة ثورة أيلول المجيدة

رسالة الكوردستاني - سوريا للرئيس بارزاني بمناسبة ذكرى انطلاقة ثورة أيلول المجيدة

السيد الرئيس مسعود بارزاني المحترم
الإخوة قيادة وكوادر وجماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق
تحية واحتراماً

في هذا اليوم الأغر، والمشهود من تاريخ الأمة الكوردية، تحلُّ الذكرى الحادية والستون لثورة أيلول المجيدة التي قادها الزعيم الخالد ملا مصطفى بارزاني، نتقدّم إليكم بأسمى التّبريكات والتّهنئة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الكورد جميعاً باسم اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، ورفاقه، ومؤيديه.
سيادة الرئيس:
لقد نجح القائد الخالد البارزاني في تجسيد مفاهيم ثورة أيلول، واستمدّ من روح مقاومة بيشمركة كوردستان، وبذل كل غالٍ من أجل إعلاء شأن أمتنا، وجعلها ثورةً لكل الكوردستانيين، وبذلك تعدّ هذه الثورة العنوان الأبرز لكل نصر حقّقه الكورد في العصر الحديث.
وقد حظيت هذه الثورة بالتفاف جماهير كوردستان إليها بشكل منقطع النظير، وانضمام الآلاف من شباب كوردستان للبيشمركة، ولأنها كانت بكلّ معاني الإخلاص والتّفاني من أجل المصلحة العليا للكورد، فقد أمست الصفحة الأكثر إشراقاً في تاريخ شعبنا الحافل بالتّضحيات الجسام على طريق الحرية والخلاص، وبفضل هذه الثورة حصد الكورد النجاحات الباهرة على كلّ الصُّعد، ومنها اتفاقية آذار 11-3-1970 التي أقرّت الحكم الذاتي لكوردستان، وجرى تثبيته رسمياً في دستور العراق آنذاك.
سيادة الرئيس البارزاني
نحن على ثقة تامة أن الأمانة بيد الأمين والمؤتمن على مبادئ ثورة أيلول السيد الرئيس مسعود بارزاني، وهاهي كوردستان قبلة كلّ الكوردستانيين، والآن، هولير محطُّ أنظار العالم، وخاصة العراقيين في محنة خلافاتهم السياسية، حيث يتوجهون إليها، ويستمعون باحترام كبير لنصائح الرئيس البارازني في تذليل مشاكل العراق.

فخامة الرئيس
مرة ثانية، نهنّئكم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، ونعلن وفاءنا لقيم النضال وثوابت مدرسة الكوردايتي، والنهج الذي أرسى دعائمه البارزاني الخالد.
تحية إجلال وإكبار لقائد ثورة أيلول البارزاني الخالد
تحية لأرواح شهداء ثورة أيلول، وللبيشمركة البواسل

اللجنة المركزية
للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا

قامشلو في 11-9-2022