رابطة الصحفيين السوريين مُدينةً: نطالب PYD بإطلاق سراح الإعلامي برزان حسين فوراً

رابطة الصحفيين السوريين مُدينةً: نطالب PYD بإطلاق سراح الإعلامي برزان حسين فوراً

أدانت رابطة الصحفيين السوريين في بيان الخميس 17 آب 2023، اختطاف الإعلامي برزان حسين من قبل مسلحي PYD, مطالبة بإطلاق سراحه فورا.

وفي ما يلي نص بيان رابطة الصحفيين السوريين:

احتجزت مجموعة مسلحة من الأمن العام التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي ( PYD)، الصحفي وعضو رابطة الصحفيين السوريين برزان حسين لياني، في بلدة معبدة في محافظة الحسكة، مساء يوم الثلاثاء الواقع في الثامن عشر من آب 2023 .

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها رابطة الصحفيين السوريين، من مصادر مقربة من الزميل برزان لياني، داهمت مجموعة ملثمة من جهاز الأمن العام مؤلفة من 6 أشخاص مسلحين، مكان عمل الزميل برزان في بلدة معبدة، واعتدت على ابنه وعلى فرد آخر من عائلته بالضرب والشتم، وقامت بتكبيل يديه وتغطية رأسه، واقتادته إلى جهة مجهولة، و لا يزال مكان احتجازه مجهولاً حتى تاريخ نشر هذا البيان.

تدين رابطة الصحفيين السوريين الاحتجاز التعسفي للصحفي برزان لياني، مع العلم أنها المرة الثالثة التي يحتجز بها على خلفية عمله الإعلامي من قبل عناصر تتبع لحزب الاتحاد(الديمقراطي) في شمال شرقي سوريا.

إن الرابطة إذ تطالب بإطلاق سراح الزميل برزان حسين فوراً، وإذ تعبر عن تضامنها الكامل مع عائلته؛ فإنها تناشد في الوقت ذاته كافة الصحفيين والمؤسسات والأجسام الإعلامية، والمنظمات الحقوقية في شمال شرق خاصة وسورية عامة لممارسة الضغط لإطلاق سراحه، والحفاظ على حرية الصحافة وحماية كافة الصحفيين.