رئيس إقليم كوردستان ووزير الخارجية القطري يبحثان تقوية العلاقات الثنائية وفرص الاستثمار

رئيس إقليم كوردستان ووزير الخارجية القطري يبحثان تقوية العلاقات الثنائية وفرص الاستثمار


في اطار زيارته الرسمية الى قطر، اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، مساء اليوم السبت، ١٦ أكتوبر/تشرين الاول ٢٠٢١، في العاصمة الدوحة، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

ونقل بيان من رئاسة إقليم كوردستان، تأكيد الجانبين خلال الاجتماع على " تقوية علاقات إقليم كوردستان والعراق مع قطر، كما بحثا فرص تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية في إقليم كوردستان ومنه إلى عموم العراق، وخاصة في المجالات التي يحتاج إليها إقليم كوردستان والعراق، وخطوات فتح القنصلية العامة القطرية في أربيل".

كما تناول الاجتماع " الأوضاع في العراق ونتائج انتخابات مجلس النواب والعملية السياسية في البلاد، وآخر تطورات المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين".

وكان رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني وصل ، مساء اليوم السبت، ١٦ أكتوبر/ تشرين الاول ٢٠٢١، إلى العاصمة القطرية الدوحة ، في زيارة رسمية.

وبحسب بيان لرئاسة إقليم كوردستان، من المقرر ان يجتمع نيجيرفان بارزاني، يوم غد الأحد، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعدد من كبار المسؤولین القطریین.

اوضح البيان، بأن رئيس اقليم كوردستان سيبحث خلال اجتماعاته سبل تقوية علاقات إقليم كوردستان مع قطر إلى جانب علاقات العراق وقطر في المجال السياسي ومجالات التعاون المشترك ، خاصة في قطاعات التجارة والصناعة وفرص تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية في إقليم كوردستان والعراق، بالاضافة الى بحث أوضاع العراق والمنطقة بصورة عامة ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين.


باسنيوز