رئيس ENKS: انتخابات PYD تذكرنا بالمسرحيات الانتخابية لنظام البعث

رئيس ENKS: انتخابات PYD تذكرنا بالمسرحيات الانتخابية لنظام البعث

اجتمع سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اليوم الثلاثاء الـ5 من كانون الثاني 2020، مع رئاسة وأعضاء ممثلية إقليم كوردستان لـENKS، في أربيل، وتم تسليط الضوء على آخر التطورات في كوردستان سوريا .

في تصريح خاص لريباز نيوز قال سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا: إن الانتخابات المزعم إجراؤها من قبل PYD لا تمت للديمقراطية بصلة, وهي انتخابات شكلية يقوم يجريها حزب واحد بشكل دكتاتوري, معروفة النتائج مسبقاًُ.

وأشار رئيس ENKS، إلى أن تلك الانتخابات تذكرنا بما كان يقوم به نظام الأسد وأجهزته الأمنية في كل عملية انتخابية على مدى العقود الماضية.

وقال رئيس المجلس الوطني الكوردي: إن المجلس الوطني الكوردي غير معني بهذه الانتخابات ,ويعتبرها تصرفاً غير مسؤول, وكان الأجدى أن یتم إجراء الانتخابات بعد وصول طرفي المفاوضات الكوردية-الكوردية إلى اتفاق شامل.

وختم سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا حديثه قائلا: هناك مئات الآلاف من الشعب الكوردي خارج كوردستان سوريا, وعند إجراء أي انتخابات في كوردستان سوريا يجب أن تكون تحت إشراف أممي, تشارك فيها كافة مكونات كوردستان سوريا المقيمين خارج الوطن.