ديريك .. الوطني الكوردي يحيي الذكرى السنوية الـ16 لانتفاضة 12آذار ويوم الشهيد الكوردي

ديريك .. الوطني الكوردي يحيي الذكرى السنوية الـ16 لانتفاضة 12آذار ويوم الشهيد الكوردي

احيا المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،يوم الخميس الـ12 من آذار 2020، الذكرى السادسة عشر للانتفاضة الكوردية ويوم الشهيد الكوردي في كوردستان سوريا .

احياء المناسبة بدأ بالوقوف خمسة دقائق صمت اجلالا واكبارا على أرواح شهداء الكورد وكوردستان و أرواح شهداء الانتفاضة الكوردية في كوردستان سورية وفي مقدمة الشهداء الاب الروحي للامة الكوردية البارزاني الخالد مع عزف النشيد الوطني الكوردستاني (اي رقيب) .

انطلفت بعدها الجماهير الوفية بشكل منظم يتقدمهم العلم الكوردستاني جائبة شوارع ديرك مستذكرة أيام الانتفاضة الكوردية وصولا إلى مقبرة ديرك حيث ضريح الشهيدين وليد وحسين وتم وضع اكاليل الزهور على ضريحيهما من قبل المجلس المحلي.

ألقى كلمة المجلس المحلي بنكين احمد برهو العضو المستقل في المجلس المحلي متحدثا "بأن ذكرى الانتفاضة الكوردية تعتبر فارقة تاريخية في النضال حيث رسمت خارطة الوطن بدماء الشهداء وهتفت الجماهير الكوردية صرخة الحرية من ديرك إلى عفرين واماكن النزوح والتواجد الكوردي في المدن السورية بتوقيت واحد وهي (ازادي) ".

واسترسل قائلا" اننا كمجلس وطني كوردي مع الحوار الكوردي الكوردي ومع ثقافة الأخوة ولكن ضمن دستور يضمن هذه الأخوة، اما الأخوة الشعاراتية فهي لم تعد تنفع، وأكد بأن المجلس يدرك جيدا بأن القضية الكوردية هي قضية وطنية سورية بامتياز .

ثم انتهت الذكرى بتجديد العهود بالوفاء للانتفاضة الكوردية ودماء شهداءها واستكمال المسيرة مسيرة الكرامة،حسبما نشر موقع PDK-S.