دون أي رادع لها...مرتزقة "الشبيبة الثورية" لـPKK تجدد استهدافها لمكتب PDK-S في الدرباسية

دون أي رادع لها...مرتزقة

جددت مرتزقة "الشبيبة الثورية" التابعة لـPKK انتهاكاتها وتطاولها على مكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, أحد أبرز أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا في مدينة الدرباسية.

قال مصدر محلي خاص لريباز نيوز، إن مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مدينة الدرباسية، تعرض ليلة الـ31 من كانون الأول (ليلة رأس السنة) إلى رشقات من الطلقات النارية .

وأضاف، نتيجة هذا الهجوم الهمجي لمرتزقة "جوانن شورشكر"، تعرض مكتب الحزب إلى تكسير الزجاج وخسائر مادية.

وفي السياق، في يوم العلم الكوردستاني 17 كانون الأول, تعرض المحتفلون أمام مكتب المجلس الوطني في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة لهجوم من قبل مرتزقة (الشبيبة الثورية) التابعة لـPKK, في وضح النهار وقاموا بممارسات ترهيبية بحق المدنيين المسالمين بالضرب والإهانة.

حيث جرح عدد منهم وأصاب الناشط نظام الدين عليكو بجروح بليغة في رأسه استدعى اسعافه إلى المشفى, كما القوا قنبلة مولوتوف على مقر المجلس الوطني الكوردي بالدرباسية مما أدى إلى حرقه بالكامل.

وعبر نشطاء وسياسيون كورد عن استنكارهم وادانتهم للهجوم ولهذه الأفعال والانتهاكات واصفينها بـ"الجبانة والكيدية" لخلق الفتنة .

كما طالبوا بوضع حدٍ نهائي لمرتزقة "الشبيبة الثورية" لـPKK والمنفلتة بانتهاكاتها تجاه الشعب الكوردي والرموز الكوردية والمجلس الوطني الكوردي وأحزابه ، وخاصة انتهاكاتها تجاه أعضاء وكوادر ومكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، مشيرين إلى أنه " على "الراعي" الأمريكي ومظلوم كوباني قائد "قسد" ضامن أحزاب PYNK" في المفاوضات الكوردية مع ENKS وضع حد لهؤلاء المرتزقة.