دوميز.. اتحاد كتاب كوردستان سوريا يناقش عدة مواضيع مهمة

دوميز.. اتحاد كتاب كوردستان سوريا يناقش عدة مواضيع مهمة

أكدت قیادة اتحاد كتاب كوردستان سوريا على وضع برامج وخطط وآليات لتطوير عمل ممثلية إقليم كوردستان لاتحاد كتاب كوردستان سوريا, وضرورة بناء العلاقة وترسيخها بين الكتّاب في إقليم كوردستان وكوردستان سوريا.

بحضور هيام عبدالرحمن عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا عقدت يوم الأربعاء ( 8 / 11 / 2023 ) قيادة اتحاد كتاب كوردستان سوريا اجتماعا موسعا برئاسة عبدالحكيم محمد وحضور أعضاء الهيئة الإدارية لقيادة الاتحاد لكافة أعضائها في مخيم دوميز للاجئين في محافظة دهوك بإقليم كوردستان.

خلال اللقاء تم الحديث عن الأوضاع التنظيمية لاتحاد كتاب كوردستان سوريا, والنشاطات التي تقوم بها ممثلية إقليم كوردستان لاتحاد كتاب كوردستان سوريا في مختلف المجالات الثقافية والإجتماعية والفنية والتاريخية.

وأكد الحضور خلال الاجتماع على وضع برامج وخطط وآليات وسبل لتطوير عمل ممثلية إقليم كوردستان للاتحاد, وعلى دور الإعلام والمثقف في تنمية الفكر القومي وبناء الإنسان وتطويره, وإيلاء الأهتمام بالطاقات الشبابية, وطبع نتاجات الكتّاب والشعراء والفنانين والروائيين.

وتم تسليط الضوء على أهمية بناء العلاقة مع الآخر وترسيخها بين الكتّاب في إقليم كوردستان وكوردستان سوريا بهدف تبادل النتاجات الثقافية والتاريخية والخبرات عبر تلاقح الأفكار للإرتقاء إلى متطلبات المرحلة واستحقاقاتها.