حكومة كوردستان لنصر الله: أنت أجبن وأصغر من أن تتطاول على رمز نضال أمة الرئيس بارزاني

حكومة كوردستان لنصر الله: أنت أجبن وأصغر من أن تتطاول على رمز نضال أمة الرئيس بارزاني

في معرض رده على التصريحات الوقحة لزعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، أكد جوتيار عادل، المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، أن قوات البيشمركة هي التي دافعت عن كوردستان وأربيل وليست أية قوة أخرى، واصفاً نصر الله بأنه جبان وأصغر من أن يتطاول على الرئيس مسعود بارزاني.

وقال عادل في بيان، طالعته (باسنيوز)، موجهاً كلامه لزعيم ميليشيا حزب الله اللبناني: «لقد تهجمت بأسلوب جبان وطفولي على إقليم كوردستان وقائد أمة، ونسيت أنك منذ سنوات لم تر أشعة الشمس وتعيش في السراديب، فيما تتطاول على شعب شجاع».

وأضاف «بدلاً من هذا التطاول، كان الأجدر بك أن تكون عوناً لهذا الشعب الذي يعاني الظلم منذ عقود»، مشدداً أن «قوات البيشمركة هي التي دافعت عن أربيل وكوردستان، وليس أحد آخر».

وأردف «ورغم ذلك، إننا نشكر كل الذين ساعدونا، لكن الشخص الذي تحدثت عنه على أنه كان ممثل حزبك وكان ضمن الوفد الذي زار الرئيس بارزاني، هو نفسه الذي كان برفقة أقرانه أيام 16 و20 و26 أكتوبر 2017، حين حلموا باحتلال كوردستان، لكنهم ذاقوا ذل الهزيمة والخذلان أمام بطولات البيشمركة».

واختتم المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان بيانه قائلاً: «أنت الذي لا تستطيع أن تخرج رأسك خشية أعدائك تتطاول على شعب لا تربطك به أي صلة. الرئيس بارزاني رمز نضال أمة، وأنت أجبن وأصغر من أن تتطاول عليه».