حقائق خطيرة عن التعرق يجب أن يعرفها الجميع

حقائق خطيرة عن التعرق يجب أن يعرفها الجميع


بغض النظر عن نوع التمرين الذي تمارسه أو الملابس الخفيفة القماشية التي ترتديها ، فمن الشائع أن يفرز جسمك العرق أثناء رفع الاوزان أو الجري (أو حتى أثناء المشي السريع أو ركوب الدراجات). التعرق ظاهرة طبيعية ولا مفر منها. تكمن المشكلة في أن معظم الناس يعتبرون التعرق معيارًا لقياس مدى صعوبة التمارين في صالة الألعاب الرياضية ومدى فعالية روتين التمرين. إنهم يعتقدون أنه كلما زاد العرق ، زاد حرق السعرات الحرارية.

هل يحدد العرق أثناء التمرين فعالية التمرين؟

حسناً، تبين أن التعرق كثيرًا لا يحدد فعالية التدريبات الخاصة بك أو لا يقرر عدد السعرات الحرارية التي حرقتها. التعرق هو في الواقع عملية يتمكن من خلالها الجسم من تنظيم درجة حرارته الداخلية. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن التعرق أثناء ممارسة الرياضة.

ما فائدة التعرق عند ممارسة الرياضة؟

عندما نؤدي أي تمرين مكثف ، تزداد درجة الحرارة الداخلية لجسمك. لمنع ارتفاع درجة الحرارة ، تفرز الغدد العرقية الموجودة على الجلد العرق ويساعدنا تبخر الرطوبة من الجلد على التبريد. من المهم أثناء ممارسة الرياضة الحفاظ على درجة حرارة الجسم ، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى سكتة قلبية وغثيان ودوخة وتشنجات عضلية.

لماذا يتعرق بعض الناس أكثر من غيرهم؟

يعتمد سبب تعرق بعض الأشخاص أكثر من غيرهم على عدة عوامل مثل نوع الملابس التي ترتديها ودرجة حرارة الغرفة ونوع التمارين التي يمارسوها. إلى جانب ذلك ، يتعرق بعض الأشخاص بشكل عام أكثر من غيرهم بسبب العوامل البيولوجية. لذلك ، على الرغم من قيام شخصين بنفس التمرين ويعملان في غرفة ما ، فقد يتعرقان بشكل مختلف.

هل من الخطورة عدم التعرق إطلاقاً أثناء التمرين؟

يمكن أن يكون نقص العرق أثناء ممارسة الرياضة علامة على الجفاف. إذا لم تكن رطبًا جيدًا قبل جلسة التمرين ، فلن تفرز الغدد العرقية العرق. بعد قولي هذا ، إذا كنت لا تتعرق على الرغم من تناول كمية كافية من السوائل قبل جلسة التمرين ، فتحدث إلى طبيبك. يمكن أن يكون هذا بسبب بعض الحالات الصحية الخطيرة.

هل تمنع نفسك من التعرق كثيراً؟

العرق ليس شيئًا سيئًا ، فهو في الواقع مفيد لك وضروري أثناء ممارسة الرياضة. بعض الناس يجربون طرقًا مختلفة مثل حقن البوتوكس لتقليل التعرق المفرط ، وهذه ليست ممارسة صحية. ولكن إذا كنت تعتقد أنك تتعرق كثيرًا وهذا يعيق أدائك ، فيمكنك وضع مضاد للتعرق تحت ذراعيك ويديك وعلى قدميك وحول خط شعرك. ارتدِ دائمًا ملابس قطنية خفيفة واشرب كمية كافية من الماء.